المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يورو نيوز: المصريين يوافقون على التعديلات الدستورية بأغلبية 88.8

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 11:08 م
سيدة مشاركة في التعديلات
سيدة مشاركة في التعديلات الدستورية
أحمد الأمير
طباعة
برزت شبكة يورونيوز اعلان الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر عن تصويت 88.83% من الناخبين المصريين لصالح الموافقة على التعديلات الدستورية 2019.

ونقلت شبكة يورو نيوز تصريح لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إن نسبة المشاركة بالاستفتاء على التعديلات بلغت 44.33% (27 مليون و193 ألفاً) من إجمالي الناخبين المصريين البالغ عددهم أكثر من 61 مليون ناخب.


وعقب الإعلان عن نتيجة التعديلات الدستورية 2019، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيه تحية تقدير واعتزاز للشعب المصري الذي أبهر العالم من خلال اصطفافه الوطني ووعيه القومى بالتحديات التى تواجه مصر.


وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب الإعلان عن نتيجة الاستفتاء، إن ذلك المشهد الرائع الذى صاغه المصريون بعبقريتهم المعهودة حين شاركوا فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، ممارسين حقهم السياسى والدستورى سيُسجل بحروف الفخر فى سجل أمتنا التاريخي.


وأشار المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الأصوات الباطلة بلغت 831 ألفًا 172 صوتًا بنسبة 3.06%، مشيرًا إلى أن عدد من صوتوا بـ لا في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، بلغ 2 مليون و 142 ألف و 680 صوتًا بنسبة 11.07%.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد الأصوات الصحيحة في الاستفتاء على التعديلات بلغ إجمالي 26 مليون و 362 ألف و 421 صوتًا بنسبة 96.14%.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عملية التصويت استمرت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية وكان يحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونًا و344 ألفًا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيًا، و 13919 لجنة فرعية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads