المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هشام عبد الله: تحويل مسار المعدة تغيير الحياة للأفضل

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 12:10 م
تحويل مسار المعدة
تحويل مسار المعدة
ندى محمد
طباعة
أكد الدكتور هشام عبدالله استشاري جراحات السمنة وتنسيق القوام، إن جراحة تحويل مسار المعدة، أصبحت من أكثر أنواع جراحات إنقاص الوزن شيوعا.

تحويل مسار المعدة
وأضاف استشاري جراحات السمنة، بخصوص تحويل مسار المعدة  أن جميع أنواع جراحات إنقاص الوزن تعرف باسم جراحة علاج البدانة، لإحداث تغييرات جراحية بالمعدة والجهاز الهضمي لتقليل كمية الطعام التي يمكن تناولها ومقدار المواد الغذائية التي تمتصها ما يؤدي إلى فقدان الوزن.

ونصح الدكتور هشام عبد الله، من أجرى جراحة تحويل مسار المعدة، بتغيير نمط الحياة، والالتزام بتعليمات الطبيب لنجاح العملية على المدى الطويل.

وأشار إلى أنه يجب على جميع مرضى السمنة، عند التفكير في الخضوع لجراحة تحويل مسار المعدة، إجراء تقييم شامل لتحديد ما إذا كانت الجراحة مناسبة للحالة أم تناسبها إحدى الجراحات الأخرى مثل التكميم أو بالون المعدة أو حتى لا يحتاج من الأساس وفق كتلة ومؤشر السمنة فى الجسم، وهذا دور الاستشاري المعالج.

وأوضح الدكتور هشام عبد الله، أن جراحة تحويل مسار المعدة وغيرها من جراحات السمنة، تغير مجرى الحياة بدرجة كبيرة، لأنها تعمل على تقليل مخاطر المشكلات الصحية المرتبطة بالوزن مثل: السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وانقطاع التنفس أثناء النوم.

اقرأ أيضا| استشارى جراحات السمنة: عملية تكميم المعدة لمنع تمددها مرة أخرى أبدا


هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads