المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المالية: نستهدف جمع 100 مليار جنيه من برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 12:13 م
الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية
طباعة
قال خالد عبد الرحمن مساعد وزير المالية لشئون سوق المال، إن الحكومة تستهدف جمع حصيلة تقدر بمبلغ 100 مليار جنيه من برنامج الطروحات بـ البورصة، والذى من المتوقع أن يرفع رأس المال السوقى للبورصة بقيمة 450 مليار جنيه، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم تنفيذه خلال 23 شهرا بدءا من شهر يناير الماضى.

وأوضح خالد عبد الرحمن مساعد وزير المالية لشئون سوق المال، فى كلمته التي ألقاها بالمؤتمر السنوي العاشر لاتحاد البورصات العربية، اليوم الأربعاء، أن الحكومة المصرية متفهمة لأهمية البورصات فى عمليات التنمية، ولذا أطلقت برنامج الطروحات الذى يستهدف بشكل أساسى دعم السوق وزيادة حجم التداولات ومعدلات السيولة.

وأضاف مساعد وزير المالية لشئون سوق المال، أن وزارة المالية تقوم بالتعاون مع البورصة لوضع نظام جديد لتداول أدوات الدين ذات العائد الثابت السيادية، لافتاً إلى ضرورة منح التراخيص للمؤسسات المالية غير المصرفية حتى تتمكن من تداول السندات السيادية بالبورصة، خاصة وأن عدد اللاعبين فى سوق السندات الأولى يقدر بـ16 بنك من أصل 30 بنكا.

اقرأ ايضا: تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء 24 أبريل 2019

وأشار مساعد وزير المالية لشئون سوق المال، إلى أنه لابد أن يزداد عدد اللاعبين بسوق تداول السندات، فضلاً عن بدء تداولها بالبورصة، الأمر الذي سيعزز الشفافية، ومن ثم زيادة معدلات جذب السيولة للسوق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads