المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتورة هالة زايد: إنشاء أربعة مراكز للرعاية الطبية في إفريقيا

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 04:39 م
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد
أحمد الأمير
طباعة
قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد اليوم الأربعاء إن الوزارة بدأت في إنشاء أربعة مراكز للرعاية الطبية في إفريقيا تبدأ من تشاد.

ووفقاً لبيان صادر عن الوزارة ، فإن المشروع يأتي تنفيذاً لمبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مليون مواطن إفريقي من الفيروس C.

وأشار التقرير إلى أن المواطنين الأفارقة الذين يعيشون في مصر سيعاملون أيضًا كجزء من المبادرة.

 الدكتورة هالة زايد

وفي وقت سابق من شهر أبريل الجاري، صرح خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة لمصر اليوم أن وزارة الصحة تنشئ 13 مركزًا لعلاج الأفارقة من التهاب الكبد الوبائي (سي).

وأضاف مجاهد أنه تم اكتشاف أكثر من 45 مليون مواطن حتى الآن كجزء من حملة "100 مليون صحة".

وفي فبراير الماضي، قالت وزيرة الصحة هالة زايد في بيان لها إنه تم فحص أكثر من 30،375 مليون مواطن لفيروس التهاب الكبد الوبائي كجزء من الحملة في جميع أنحاء مصر.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي هذه المبادرة تحت عنوان "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس التهاب الكبد C والأمراض المزمنة.

ومن جانبه صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة مجاهد لمصر اليوم بأن الحملة ثلاثية المراحل بدأت في أكتوبر 2018 وستنتهي في أبريل 2019.


وفي يناير الماضي، كشف الوزير عن مبادرة مصرية لعلاج الأفارقة المصابين بالتهاب الكبد الوبائي "سي" ، بدءاً من دول حوض النيل التي يوجد بها ما يقدر بنحو 3.7 مليون مريض بالتهاب الكبد الوبائي ، يمثلون 30 بالمائة من إجمالي عدد المصابين في إفريقيا.

فيما تعهدت وزارة الصحة بالقضاء التام على المرض من مصر بحلول عام 2022.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads