المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تواصل الحملات الأمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 07:48 م
طباعة
واصلت قوات الأمن بعدد من المحافظات شن حملاتها الأمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية وضبط المواد المخدرة ومروجيها إلى جانب القضايا التموينية والمرورية لضبط حركة الأسواق والحالة المرورية.

ففي محافظة المنيا، شنت الأجهزة الأمنية حملات لمواجهة كافة صور الجريمة وضبط مرتكبيها والهاربين من العدالة، أسفرت عن ضبط 20 قطعة سلاح ناري غير مرخص عبارة عن 4 بنادق آلية و7 بنادق خرطوش متعددة الطلقات و9 قطع فرد محلي الصنع و19 طلقة نارية بحوزة 20 متهما، وضبط "محمد ف. م." (20 سنة - عاطل)، و"محمد س. ح." (18 سنة - فلاح) وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش بقصد الإتجار، و"خلف ع. خ." (46 سنة - فلاح) وبحوزته 42 زجاجة خمور للإتجار.

وتمكنت الحملة من ضبط 56 قضية تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة محل بدون ترخيص، وعدم مزاولة نشاط تمويني، وعرض سلع غذائية منتهية الصلاحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن، وعدم التزام بمواعيد التشغيل، وعدم نظافة أدوات العجين، وعرض وذبح خارج المجازر، وبيع بأزيد من السعر، وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر.

وأسفرت الحملة عن تحرير 2087 مخالفة مروية شملت ضبط 118 دراجة بخارية بدون لوحات، وسيارتين، و837 مخالفة دراجة بخارية، و1230 مخالفة سيارة، وضبط سائقين مخمورين من بين 15 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

كما تم تنفيذ 1051 حكما قضائيا، منها 4 قضايا جنايات و423 حبسا جزئيا و202 حبس مستأنف و240 غرامة جزئية و78 غرامة مستأنفة و104 مخالفات.

كما تم ضبط 7 متهمين لتورطهم في قضايا جنائية متنوعة، منها مقاومة سلطات وشروع في القتل والتشاجر والتبديد وهتك العرض والسرقة بالإكراه؛ حيث تم ضبط "محمد ج. ع." (30 سنة) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية تبديد، و"عمر ف. ش." (23 سنة عامل) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية مقاومة سلطات، و"نور م. ع." (54 سنة فلاح) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية مشاجرة، و"رفعت م. ا." (41 سنة - فلاح) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية هتك عرض، و"خلف م. خ." (27 سنة - عامل) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية شروع في قتل. وتم ضبط "حسين ف. م." (50 سنة - فلاح) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية سرقة بالإكراه، و"أسامة م. ح." (17 سنة - عامل) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية سرقة بالإكراه.

فيما ألقت أجهزة الأمن القبض على "أمير م" (51 سنة - مدرس) لصدور حكم ضده في قضية جنايات عسكرية أسيوط بشأن اقتحام إدارة الشباب والرياضة ومحكوم عليه غيابيا بالسجن المؤبد، و"هشام ع. ح." (28 سنة - مزارع) والمحكوم عليه في قضية جنايات غيابيًا بالسجن المؤبد للإتجار في السلاح.

وفي بورسعيد، شنت إدارة المرور حملات مرورية مكبرة بمختلف أنحاء المحافظة وعلى الطرق السريعة وذلك للحفاظ على السيولة المرورية وتحقيق الانضباط بالشارع، أسفرت عن ضبط 1373 مخالفة مرورية تنوعت ما بين السير عكس الاتجاه، والانتظار الخاطئ، وقيادة سيارة بدون رخصة، وعدم استخدام حزام الأمان، ومخالفة شروط الحمولة لسيارات النقل الثقيل، ومخالفة تجاوز السرعات المقررة، وتعطيل حركة مرور، وعدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الموتوسيكل، والسير برخصة تسيير منتهية.

كما تم خلال الحملة الكشف الطبي على 28 سائقًا ضبط منهم حالتان إيجابيتان أثبت تعاطيهما للمواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتسليمهما للنيابة المختصة تفعيلا للعمل بقانون المرور.

وتم حجز 3 سيارات بدون ترخص، وحجز 8 دراجات بخارية بدون ترخيص، وحجز دراجتين بخاريتين بدون لوحة معدنية، وضبط 250 حالة تجاوز للسرعة المحددة، وضبط 39 صلاحية فنية، وتم التصالح الفوري في 625 غرامة فورية.

وفي البحيرة، شن ضباط مباحث التموين حملات مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط "ا م. م." (43 عاما) صاحب طلمبة رصيف لإدارته الطلمبة بدون ترخيص، وتجميعه كمية قدرها 7000 لتر سولار، و3000 لتر بنزين 80 لبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط "س. س. م." (42 عاما) صاحب ومدير مسئول عن ثلاجة لحفظ المواد الغذائية لقيامه بتخزين فول صحيح مجهول المصدر وبدون بيانات بالثلاجة، وضبط بحوزته 40 طن فول.

وفي قنا، شنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص حملة مدعومة بقوات الأمن المركزي والمعدات الثقيلة لتنفيذ قرارات الإزالة للتعديات الواقعة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ 22 قرارا بإزالة لتعديات واقعة على مساحة 4 أفدنة و12 قيراطا من الأراضي الزراعية وتنفيذ 10 قرارات إزالة لتعديات واقعة على مساحة فدان من أراضي أملاك الدولة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتعدين وحررت المحاضر، فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سوهاج، تمكنت قوات المباحث من ضبط سائق وعامل لقيامهما بالاشتراك مع آخر هارب باختطاف شاب لطلب فدية مالية من أسرته بدائرة مركز جرجا. وكان بلاغ قد ورد من عماد نعيم بطرس باختفاء شقيقه بطرس، وقرر المتغيب عقب عودته أنه أثناء استقلاله سيارته استوقفه ثلاثة أشخاص مجهولين واصطحبوه إلى مكان غير معلوم وقاموا باستخدام هاتفه المحمول وهاتف خاص بهم في التواصل مع أهله والمطالبة بمبلغ مالي "فدية" وقيامهم بإطلاق سراحه بالقرب من منزله.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة سائق وعامل، بالاشتراك مع عامل آخر يقيم بمنطقة النزهة بالقاهرة، وتمكنت قوة من المباحث من ضبط المتهمين الأول والثاني وبحوزة الأول مسدس "برتا إيطالي" عيار 9 مم مطموس الأرقام، ودراجة بخارية بدون لوحات معدنية، والهاتفين المستخدمين في الواقعة.

وتبين أن المتهم الثاني مطلوب التنفيذ عليه في قضيتي تبديد وسرقة بالحبس سنة وشهر، وتم تكليف المباحث بضبط المتهم الثالث وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

وفي محافظة الأقصر، شنت سلطات الوحدة المحلية لمجلس قروي النمسا بمدينة إسنا جنوب الأقصر، حملة موسعة لإزالة الإشغالات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، أسفرت عن إزالة عدد من المخالفات، حيث تمت إزالة 36 حالة تعد على الأراضي الزراعية على مساحة 2 فدان تتبع الجمعية الزراعية بالمساوية والقرايا، والتعديات عبارة عن أحواش وأسوار بالطوب الأبيض والطوب اللبن.

وفي محافظة القليوبية، شنت أجهزة الأمن بالتنسيق مع مباحث التموين حملة مكبرة على المحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية بالخصوص، أسفرت عن ضبط 3 قضايا حيازة مواد غذائية وأعشاب طبية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، حيث تم ضبط "محمد خ. ر." مسئول عن محل عطارة لحيازته، وعرضه للبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. وتم ضبط 16 عبوة زيوت أعشاب طبية مختلفة الأنواع "مسك - ورد - ريحان - حبة البركة" و7 علب دهان الجندل منتهية الصلاحية.

كما تم ضبط "عبد الحميد س. م." صاحب محل بقالة، لحيازته وعرضه للبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط مصنعين للمواد الغذائية بدون ترخيص وبداخلهم أدوات الإنتاج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads