المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النحات الصيني الشهير «باي يي» يصمم تمثالاً للرئيس السيسي

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 06:38 م
التمثال
التمثال
أحمد الأمير
طباعة
صمم النحات الصيني الشهير «باى يى»، تمثالاً للرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، وذلك تقديرا للجهود التي يبذلها الرئيس المصرى على كافة المستويات وجهوده في دعم العلاقات الصينية المصرية.


و كان الرئيس السيسي قد توجه في وقت مبكر من اليوم الأربعاء إلى بكين لحضور منتدى «الحزام الطريق» BRFIC ، ولعقد اجتماعات ثنائية على هامش القمة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ومجموعة من رؤساء الدول الأخرى.

إقرأ أيضاً..السيسي يؤكد على تعزيز مبادئ حقوق الإنسان.. ويلتقي «سوياتا مايجا»


وقبل مغادرته ، وضع الرئيس السيسي اثنين من أكاليل الزهور في نصب الجندي المجهول وضريح الرئيس الراحل أنور السادات بمناسبة الذكرى السنوية 37 لتحرير سيناء.

ورافق الرئيس السيسي وزير الدفاع محمد زكي ورئيس الأركان محمد فريد ورئيس مجلس النواب علي عبد العال ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الداخلية محمود توفيق والإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب.

وأكد الرئيس السيسي أن مبادرة «الحزام والطريق» مكملة لجهود التنمية في مصر لجذب المزيد من الاستثمارات وبناء مشاريع ضخمة جديدة في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك ممر قناة السويس ، والمناطق الصناعية اللوجستية ، والموانئ الجديدة على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

فيما بلغت الصادرات الصينية إلى مصر 11 مليار دولار في عام 2018 مقابل واردات قيمتها 1.8 مليار دولار فقط. استقبلت غرفة تجارة القاهرة يوم الاثنين وفداً من مدينة تونغان بالصين يوم الثلاثاء. يضم الوفد ، الذي يرأسه تشانغ غازي ، أكثر من 22 شركة متخصصة في مختلف المجالات بما في ذلك التكنولوجيا والجوال والصناعات الإلكترونية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads