المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يصل العاصمة الصينية بكين لحضور قمة « الحزام والطريق»

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 07:28 م
السيسي يصل بكين
السيسي يصل بكين
أحمد الأمير
طباعة
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الصين للمشاركة فى قمة منتدى الحزام والطريق، للتعاون الدولى، حسبما أفاد التليفزيون المصري في نبأ عاجل منذ قليل.


وكان الرئيس السيسي قد توجه في وقت مبكر من اليوم الأربعاء إلى بكين لحضور منتدى «الحزام الطريق» BRFIC ، ولعقد اجتماعات ثنائية على هامش القمة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ومجموعة من رؤساء
 الدول الأخرى.

وقبل مغادرته ، وضع الرئيس السيسي اثنين من أكاليل الزهور في نصب الجندي المجهول وضريح الرئيس الراحل أنور السادات بمناسبة الذكرى السنوية 37 لتحرير سيناء.

ورافق الرئيس السيسي وزير الدفاع محمد زكي ورئيس الأركان محمد فريد ورئيس مجلس النواب علي عبد العال ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الداخلية محمود توفيق والإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب.


وقام الرئيس السيسي بخمس زيارات دولة للصين منذ توليه السلطة في منتصف عام 2014. في مارس ، ناقش الرئيس السيسي ووزير الدفاع الصيني وي فنغ في القاهرة مبادرة الحزام والطريق. أطلقت الحكومة الصينية مبادرة الحزام والطريق لتعزيز التجارة والاستثمارات والبنية التحتية في أكثر من 150 دولة في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. المبادرة هي إحياء لما كان يعرف باسم "طريق الحرير.

الجدير بالذكر أن النحات الصيني الشهير «باى يى» صمم، تمثالاً للرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، وذلك تقديرا للجهود التي يبذلها الرئيس المصرى على كافة المستويات وجهوده في دعم العلاقات الصينية المصرية.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads