المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران تحذر الولايات المتحدة من «عواقب وخيمة» إذا أغلقت مضيق هرمز

الخميس 25/أبريل/2019 - 08:06 ص
محمد جواد ظريف
محمد جواد ظريف
أحمد الأمير
طباعة
حذر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأربعاء الولايات المتحدة من «عواقب وخيمة» إذا حاولت إغلاق مضيق هرمز المؤدي إلى الخليج الغني بالنفط إلى طهران.

فيما تضاعف إدارة الرئيس دونالد ترامب الضغوط على الدولة الدينية ، وتعهدت هذا الأسبوع بوقف جميع صادرات النفط من إيران بمعاقبة أي دولة تتحدى نظامها.

وقال وزير الخارجية محمد جواد ظريف: «نعتقد أن إيران ستواصل بيع نفطها ، وسنستمر في العثور على مشترين للحصول على نفطنا وسنواصل استخدام مضيق هرمز كممر عبور آمن لبيع نفطنا جمعية آسيا في نيويورك ، حيث كان يشارك في جلسة للأمم المتحدة.

 محمد جواد ظريف 

وأكمل «إذا اتخذت الولايات المتحدة الإجراء المجنون المتمثل في محاولة منعنا من القيام بذلك ، فيجب أن تكون مستعدة للعواقب».

كما أكد ظريف ظريف «من مصلحتنا الحيوية للأمن القومي إبقاء الخليج الفارسي مفتوحًا ، وإبقاء مضيق هرمز مفتوحًا. لقد فعلنا ذلك في الماضي وسنواصل القيام بذلك في المستقبل».


وواجهت الولايات المتحدة ، المتحالفة مع الدول العربية في الخليج ، سنوات من العقبات البحرية على نطاق واسع مع إيران ، التي هددت في بعض الأحيان بإغلاق مضيق هرمز ، نقطة التقاء السفن التي يتدفق عبرها 20 في المائة من النفط العالمي.



ومن جانبها وصفت إدارة ترامب مؤخراً الحرس الثوري بأنه جماعة إرهابية ، وهي المرة الأولى التي تصدر فيها الولايات المتحدة تسمية بعيدة المدى ضد وحدة تابعة لحكومة أجنبية ، حيث تطالب إيران بتقليص دعمها للحركات المسلحة في المنطقة.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads