المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيراميدز بطل الدوري المصري.. في هذه الحالة

الخميس 25/أبريل/2019 - 11:18 ص
تميمة نادي بيراميدز
تميمة نادي بيراميدز
محمد حبيب
طباعة
اقتربت نهاية قصة الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم 2018/2019، النسخة التي تعد من أقوى نسخ الدوري المصري على مدار سنوات، بعد اقتحام فريق بيراميدز لأجواء القمة.


كيف يحصل بيراميدز على لقب الدوري المصري في أول عام له بعد التأسيس؟


بعد أن انفرد بيراميدز بصدارة ترتيب الدوري المصري، بانتصارين مهمين على الأهلي ثم الزمالك، في أقل من أسبوع، بات الفريق الذي يعد "سنة أولى تأسيس"، يتطلع لما هو أكثر من مجرد مزاحمة القطبين الكبيرين.


لكن ماذا يحتاج بيراميدز "رقميًا" من أجل التتويج بلقب الدوري هذا الموسم، وكسر احتكار عملاقي الكرة المصرية للمسابقة، لاسيما الأهلي الأكثر تتويجًا؟


يمتلك بيراميدز 5 مباريات متبقية حتى نهاية مشواره في مسابقة الدوري المصري، في حين لدى الزمالك 7 مباريات، والأهلي 8، بمباراة اليوم الخميس أمام المصري.


نظريًا يواجه بيراميدز مباراتين قويتين و3 أقل قوة، حيث سيكون الاختبار الأصعب لفريق المدرب رامون دياز، أمام المصري البورسعيدي، ثم مصر المقاصة، ثم يلعب لاحقًا مع وادي دجلة، والنجوم، وحرس الحدود، باختلاف ترتيب هذه المباريات.


صحيح أن الثلاثي الأخير يواجه موقفًا صعبًا في جدول المسابقة، لكن لو اقترب بيراميدز خطوات أكثر نحو درع الدوري المصري، وتجاوز عقبتي المصري والمقاصة بنجاح، فبلا شك سيقاتل أمام النجوم ودجلة والحدود، مهما كان موقفهم.


مبدئيًا إذا أراد بيراميدز الفوز بالدوري، عليه الفوز أولًا بمبارياته المتبقية، ولو فعل ذلك سيرتفع رصيده إلى 78 نقطة، وهو أعلى معدل نقاط يمكن أن يصل إليه.



إعتماد بيراميدز على تعثر الأهلي والزمالك لحصد لقب الدوري المصري للمرة الأولى


وعلى بيراميدز أن يأمل في تعثر الزمالك بالخسارة في مباراة قادمة، بما يعني أنه حتى لو فاز الأبيض في المباريات الستة الأخرى سيصل إلى 78 نقطة فقط، وفي هذه الحالة تلعب المواجهات المباشرة (قاعدة احتساب البطل حال تساوي النقاط)، في صالح بيراميدز.


أما الأهلي الذي لديه 8 مباريات، فيأمل بيراميدز فقط في أن يتعثر الفارس الأحمر مرتين سواء بخسارتين أو تعادل وخسارة، ففي حال تعادله مرة وهزيمته في أخرى سيصبح رصيده 77 نقطة فقط، أي أقل من بيراميدز بنقطة.


حتى لو وصل الأهلي لنفس رصيد بيراميدز في نهاية المسابقة، فإن فارق المواجهات المباشرة لصالح صاحب الصدارة الآن أيضًا.


وما يخدم بيراميدز في الصراع على لقب بطولة الدوري المصري، هو أن الأهلي والزمالك سيتقابلان مجددًا، وحتمًا ستكون النتيجة مؤثرة في التنافس.



اقرأ ايضًا: تعرف على التشكيل المتوقع للأهلي اليوم في مباراة الأهلي والمصري


الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads