المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير المالية الصيني: مبادرة «الحزام والطريق» ستكون ضمن الخطط المستدامة

الخميس 25/أبريل/2019 - 03:54 م
 وزير المالية الصيني
وزير المالية الصيني
أحمد الأمير
طباعة
أكد ليو كون وزير المالية الصيني اليوم الخميس إن الصين تسعى إلى جعل مبادرة «الحزام والطريق» ضمن الخطط المستدامة لمنع مخاطر الديون ، وسعيا لتعزيز التجارة والاستثمار.

الحزام الطريق 

وقال وزير المالية الصيني ليو كون في كلمته خلال قمة  «الحزام الطريق » التي تستمر لثلاثة أيام في العاصمة بكين ، إن الصين ستؤسس إطار عمل قادر على تحقيق التنمية.

كما أكد وزير المالية الصيني إن المؤسسات المالية الصينية والدول والوكالات الدولية المشاركة في منتدى «الحزام والطريق» مدعوة لاستخدام هذا الإطار لتعزيز إدارة الديون.

وعلى الرغم من أن معظم مشروعات «الحزام والطريق» مستمرة كما هو مخطط لها ، إلا أن بعضها قد تتأثر بتغير الحكومات كما حدث في دول مثل ماليزيا وجزر المالديف.

وتستهدف الصين إنشاء محطة لتوليد الطاقة في باكستان ومطار في سيراليون ، وقد اضطرت بكين في الأشهر الأخيرة إلى رفض والعمل على ما يمسى بـ «مصيدة الديون».

وقال يي جانج ، محافظ البنك المركزي الصيني ،في كلمته أثناء قمة « الحزام والطريق» ، إن العملات المحلية سوف تستخدم في الاستثمارات المتعلقة بخطة الحزام والطريق للحد من مخاطر أسعار الصرف.

وفي هذا الشأن أكمل وزير المالية الصيني «الصين تتبع مبادئ السوق وتعتمد على الأموال التجارية لتمويل الحزام والطريق ، مضيفًا أن الصين ستحسن الشفافية في هذه المشروعات».

وأضاف «يجب أن نعزز إدارة الديون والمخاطر وعلينا أن نفهم بشكل موضوعي وكامل مشاكل ديون الدول النامية».

إقرأ أيضاً..بعد لقاء مثمر مع فرماجو السيسي يتوجه إلى بكين للمشاركة في « الحزام والطريق»


واستطرد يجب أن تتحكم قرارات الاستثمار بفعالية في المخاطر وأن تدرس بشكل كامل القدرة الكلية لديون البلاد وأن تضمن استمرار الديون.

في إشارة إلى المخاوف المتعلقة بالديون ، ذكرت وكالة رويترز في بيان إن 37 من زعماء العالم الذين يحضرون القمة سوف يوافقون على تمويل المشروع الذي يحترم أهداف الديون العالمية ويعزز النمو الأخضر.

 

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads