المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير المالية الصيني: مبادرة «الحزام والطريق» ستكون ضمن الخطط المستدامة

الخميس 25/أبريل/2019 - 03:54 م
 وزير المالية الصيني
وزير المالية الصيني
أحمد الأمير
طباعة
أكد ليو كون وزير المالية الصيني اليوم الخميس إن الصين تسعى إلى جعل مبادرة «الحزام والطريق» ضمن الخطط المستدامة لمنع مخاطر الديون ، وسعيا لتعزيز التجارة والاستثمار.

الحزام الطريق 

وقال وزير المالية الصيني ليو كون في كلمته خلال قمة  «الحزام الطريق » التي تستمر لثلاثة أيام في العاصمة بكين ، إن الصين ستؤسس إطار عمل قادر على تحقيق التنمية.

كما أكد وزير المالية الصيني إن المؤسسات المالية الصينية والدول والوكالات الدولية المشاركة في منتدى «الحزام والطريق» مدعوة لاستخدام هذا الإطار لتعزيز إدارة الديون.

وعلى الرغم من أن معظم مشروعات «الحزام والطريق» مستمرة كما هو مخطط لها ، إلا أن بعضها قد تتأثر بتغير الحكومات كما حدث في دول مثل ماليزيا وجزر المالديف.

وتستهدف الصين إنشاء محطة لتوليد الطاقة في باكستان ومطار في سيراليون ، وقد اضطرت بكين في الأشهر الأخيرة إلى رفض والعمل على ما يمسى بـ «مصيدة الديون».

وقال يي جانج ، محافظ البنك المركزي الصيني ،في كلمته أثناء قمة « الحزام والطريق» ، إن العملات المحلية سوف تستخدم في الاستثمارات المتعلقة بخطة الحزام والطريق للحد من مخاطر أسعار الصرف.

وفي هذا الشأن أكمل وزير المالية الصيني «الصين تتبع مبادئ السوق وتعتمد على الأموال التجارية لتمويل الحزام والطريق ، مضيفًا أن الصين ستحسن الشفافية في هذه المشروعات».

وأضاف «يجب أن نعزز إدارة الديون والمخاطر وعلينا أن نفهم بشكل موضوعي وكامل مشاكل ديون الدول النامية».

إقرأ أيضاً..بعد لقاء مثمر مع فرماجو السيسي يتوجه إلى بكين للمشاركة في « الحزام والطريق»


واستطرد يجب أن تتحكم قرارات الاستثمار بفعالية في المخاطر وأن تدرس بشكل كامل القدرة الكلية لديون البلاد وأن تضمن استمرار الديون.

في إشارة إلى المخاوف المتعلقة بالديون ، ذكرت وكالة رويترز في بيان إن 37 من زعماء العالم الذين يحضرون القمة سوف يوافقون على تمويل المشروع الذي يحترم أهداف الديون العالمية ويعزز النمو الأخضر.

 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads