المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعاون مصر والصين في تطوير التكنولوجيا و المعلومات

الجمعة 26/أبريل/2019 - 12:35 م
تطوير التكنولوجيا
تطوير التكنولوجيا و المعلومات
سلوى محمود
طباعة
وقع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووي مياو وزير المعلومات الصيني، اليوم مذكرة تفاهم بشأن تطوير التكنولوجيا و المعلومات والاتصالات وتبادل المنفعة بين مصر والصين.

تطوير التكنولوجيا و المعلومات

جاء ذلك على هامش القمة الثانية لمنتدى « الحزام والطريق للتعاون الدولي »، الذي ينعقد بالعاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 25 إلى 27 إبريل الجاري، بمشاركة نخبة من الزعماء ورؤساء الحكومات وأكثر من الف وخمسمائة مشارك.

هذا وتهدف الاتفاقية إلى واستكشاف السوق في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تحقيق وتطوير ودعم فرص التدريب ووضع السياسات والبحث والابتكار وريادة الأعمال لصالح القطاعين العام والخاص في البلدين.

وتصل خطة العمل بالمذكرة إلى خمس سنوات، وتشمل مجالات التعاون التركيز على دعم بناء البنية التحتية الدولية، ودعم خدمات الاتصالات الشاملة في المناطق الريفية للإسراع بنشر الإنترنت.

تضييق الفجوات الرقمية،التعاون في تأسيس البنية التحتية للاتصالات مثل الكابلات الأرضية عبر الدول، والكابلات البحرية الدولية، ومواصلة تحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية بما في ذلك الشبكة الرئيسية للألياف الضوئية، وشبكة النطاق العريض الثابتة، وشبكة الاتصالات المتنقلة، ومركز بيانات الإنترنت الحكومي، والبنية التحتية للاتصال بالإنترنت.

وكذلك تعزيز التعاون في مجال تطوير تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإسراع بتعزيز دفع وتحويل الأموال عبر المحمول وتطبيقات الإنترنت الأخرى، وذلك بهدف تعزيز تنمية الاقتصاد الرقمي بالإضافة لتحطيط وبناء المدن الذكية .


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads