المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى تحرير سيناء الـ«37».. أبرز خمس أفلام عن أرض الفيروز

الخميس 25/أبريل/2019 - 09:49 م
ذكرى تحرير سيناء
ذكرى تحرير سيناء
ريهام كمال
طباعة
تحل علينا اليوم ذكرى تحرير سيناء الـ«37» في الخامس والعشرين من أبريل عام 1982 تم رفع العلم المصري فوق شبه جزيرة سيناء بعد استعادتها من إسرائيل.

وفي هذا اليوم من كل عام اعتاد المشاهد على عدد من الأفلام التي جسدت بطولة الجندي المصري وفي هذا التقرير نبرز أهم خمس أفلام عن أرض الفيروز:

- الرصاصة لا تزال في جيبي
فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي بطولة محمود ياسين، يوسف شعبان، حسين فهمي، صلاح السعدني، نجوى إبراهيم، عبد المنعم ابراهيم، سعيد صالح، حياة قنديل، قصى احسان عبد القدوس، سيناريو وحوار رمسيس نجيب، رأفت الميهي،، القصة التصويرية عمر خورشيد، ومن إخراج حسام الدين مصطفى.

تدور أحداث الفيلم بعد نكسة 67 وحتى نصر أكتوبر وهو من أشهر أفلام السينما المصرية التي جسدت بطولة الجندي المصري والتي ارتبطت موسيقى الفيلم عند المصريين والتي ألفها الموسيقار عمر خورشيد.
صورة ذات صلة
- حتى آخر العمر
فيلم حتى آخر العمر يدور في إطار رومانسي ولكنه المميز فيه أنه نجح في المزج بين الرومانسية ووجود قصة حب و تحرير الأرض، محمود عبد العزيز، نجوى ابراهيم، عمر خورشيد، حياة قنديل، عماد حمدي، سعيد صالح، للكاتب يوسف السباعي، ومن إخراج أشرف فهمي ومن إنتاج عام 1975 ولعل من أبرز لقطات الفيلم فيام الجنود المصريين في عملية بدر أوائل حرب 1973 وعبورهم قناة السويس.

- العمر لحظة
فيلم العمر لحظة يدور حول صحفية تعمل في العمل التطوعي وتتعرف على مجموعة من الجنود وتتعرف على قصصهم الانسانية حتى تنشب حرب 1973 بطولة ماجدة، أحمد مظهر، ناهد شريف، أحمد زكي، نبيلة عيد، شفيق جلال، صلاح نظمي، قصة يوسف السباعي، سيناريو وجيه نجيب، حوار حوار عطية محمد، موسيقى بليغ حمدي، ومن إخراج محمد راضي.

- الوفاء العظيم
فيلم الوفاء العظيم يدور حول قيام حسين بقتل سها التي تفضل الزواج من رؤوف رغم حبه لها، يتبنى رؤوف الطفلة اليتيمة ولاء ليربيها حتى تشغله عن أحزانه، تمر السنوات ويعجب بها عادل ابن صديق العائلة، بينما يربط الحب بينها وبين صفوت ابن حسين، إلا أن رؤوف يرفض زواجهما ويعقد قرانها على عادل، تنشب حرب أكتوبر 1973، ويشارك فيها عادل وصفوت وتربط بينهما الصداقة، يكتشف عادل حب صفوت لولاء، يعودان بعد النصر لينسحب عادل من حياة ولاء ويقنع روؤف بزواجها من صفوت.

الوفاء العظيم بطولة محمود ياسين، نجلاء فتحي، كمال الشناوي، سمير صبري، عبد المنعم ابراهيم، مريم فخر الدين، تأليف فيصل ندا، ومن إخراج حلمي رفلة.

- أبناء الصمت
فيلم أبناء الصمت يدور حول القصص الانسانية لبعض من الجنود والذين اجتمعوا على هدف واحد وهو تحرير الأرض ويتحقق هذا بالفعل وهو من بطولة محمود مرسي، ميرفت أمين، نور الشريف، مديحة كامل، حمدي أحمد، أحمد زكي، محمد صبحي، سيد زيان، السيد راضي، فريدة سيف النصر، تأليف مجدي طوبيا، ومن إخراج محمد راضي، وهو من انتاج عام 1974.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads