المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفريق مميش :الاجتماع مع الجانب الصيني كان مثمرا جدا

الخميس 25/أبريل/2019 - 06:05 م
الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش
محمد عادل
طباعة
أكد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، أن الهدف من الاجتماع مع الجانب الصيني هو مراجعة موقف الاستثمار الصيني في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

وأضاف «مميش»، خلال لقاء خاص أجراه عبر فضائية «EXTRA NEWS» اليوم الخميس، يحظى الاستثمار الصيني بجزء كبير من حجم الاستثمارات الموجودة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس ومن جانبها تعمل مصر على الاستفادة من الاستثمارات الصينية في توفير فرص عمل للشباب المصري ووفقا للفريق «مميش» فإن الاجتماع مع الجانب الصيني كان مثمرا جدا ومن المتوقع أن يصل حجم الاستثمارات الصينية في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس في غضون5 سنوات إلى 25 مليار دولار.

حسب التليفزيون المصري فإن الرئيس عبد الفتاح السيسى وصل اليوم للعاصمة الصينية بكين للمشاركة في قمة منتدى " الحزام والطريق للتعاون الدولي ". وكان الرئيس توجه إلى الصين لتلبية الدعوة الموجهة له من الرئيس الصيني « تشي جين ببنج» لحضور قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات.

وتعليقا على زيارة الرئيس السيسى للصين قال بسام راضى، السفير المصري بالصين، تأتى الزيارة للتأكيد على اتساق محاور المبادرة مع العديد من أولويات التنمية والخطط القومية المصرية وفقا لخطة مصر للتنمية المستدامة 2030، فضلا عن علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع بين مصر والصين. وأشار إلى مشاركة الرئيس في القمة تأتى في إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها، لأنها تعد من الشركاء المحورين للصين في المبادرة، في ضوء الأهمية الإستراتيجية لقناة السويس كأحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية، فضلا عما تمثله المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر مثل المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس من أهمية في إطار المبادرة.

العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين
63 هو عدد الاتفاقيات التي تنظم العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين في عام 2016م بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 11 مليار دولار لتحتل الصين بذلك المرتبة المركز الأول كأكبر شريك تجارى لمصر عام 2016م.

وفى عام 2017 تخطت الاستثمارات الصينية في مصر حاجز إل600 مليون دولار. ووصل عدد المشروعات المشتركة بين البلدين في نفس العام إلى1320 مشروع. في عام 2018م تم توقيع اتفاقيات بين البلدين لتنفيذ مشروعات فى مصر بقيمة مالية بلغت 18.3 مليار دولار.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads