المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يجتمع مع نظيره الصيني ليؤكد أهمية «الحزام والطريق» أفريقياً

الخميس 25/أبريل/2019 - 09:30 م
السيسي وشي جين بينغ
السيسي وشي جين بينغ
أحمد الأمير
طباعة
أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان له اليوم الخميس أن الرئيس السيسي أكد في اجتماعه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ أن القيادة الحالية للاتحاد الإفريقي لها بعد استراتيجي مهم لمبادرة «الحزام والطريق».

وجاء في البيان «أكد الرئيس السيسي أن القيادة الحالية لمصر في الاتحاد الإفريقي لها بعد استراتيجي مهم لمشاركة مصر الفعالة في مبادرة الحزام والطريق ، في ضوء حرص بكين على التنسيق القوي مع إفريقيا لتحقيق أولوياتها».

كما أشار الرئيس السيسي إلى دعم مصر لمشاريع التنمية الصينية التي تدخل في إطار مبادرة الحزام والطرق ، مضيفًا أن الرئيس أضاف أن ممر تطوير قناة السويس ، حيث يتم إنشاء منطقة صناعية صينية ، يعد نقطة التقاء بين مصر. والتعاون الصيني

وأطلقت الحكومة الصينية مبادرة الحزام والطريق لتعزيز التجارة والاستثمارات والبنية التحتية في أكثر من 150 دولة في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. المبادرة هي إحياء لما كان يعرف باسم "طريق الحرير".


وكان الرئيس السيسي قد توجه في وقت مبكر من اليوم الأربعاء إلى بكين لحضور منتدى «الحزام الطريق» BRFIC ، ولعقد اجتماعات ثنائية على هامش القمة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ومجموعة من رؤساء
الدول الأخرى.

وقبل مغادرته ، وضع الرئيس السيسي اثنين من أكاليل الزهور في نصب الجندي المجهول وضريح الرئيس الراحل أنور السادات بمناسبة الذكرى السنوية 37 لتحرير سيناء.

ورافق الرئيس السيسي وزير الدفاع محمد زكي ورئيس الأركان محمد فريد ورئيس مجلس النواب علي عبد العال ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الداخلية محمود توفيق والإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads