المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الرئيس السيسي: ضبط الموازنة يُؤدي لطفرة إيجابية في الاقتصاد

الجمعة 26/أبريل/2019 - 11:21 ص
 الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
ياسمين شهاب
طباعة
قال الرئيس السيسي، صباح اليوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2019، إن أهداف مبادرة الحزام والطريق تتسق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة.

الرئيس السيسي
وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في منتدى الحزام والطريق: «التدابير المالية وضبط الموازنة أدى إلي طفرة إيجابية للاقتصاد المصري».

وتابع الرئيس السيسي: «المبادرة تتناول قطاعات ومجالات حيوية ذات أولوية بالنسبة لنا في إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، مثل الارتقاء بالبنية التحتية في مجالات النقل والطاقة وتكنولوجيا المعلومات ومشروعات ربط المرافق، كما تتفق مع أولوياتنا التنموية، من حيث تحفيز النمو الاقتصادي والتصنيع، وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي، وزيادة حركة التجارة البينية والتكامل المالي، بالإضافة إلى زيادة التواصل بين الشعوب من خلال تعزيز التبادل الثقافي».

واستكمل الرئيس السيسي: «حرصي على تلبية دعوة صديقي فخامة الرئيس «شي جين بينج» للمشاركة في هذه القمة، إنما ينبع من اهتمام مصر بمبادرة الحزام والطريق، ولإيماننا بأن القواسم والتحديات المشتركة التي تجمعنا كدول أطراف فيها، جنبًا إلى جنب مع الرؤية التي تأسست عليها المبادرة ومحاورها ومشروعاتها، ينبغي أن تشكل أسس التعاون بين أطرافها، بقصد تحقيق تطلعات شعوبنا ومصالح دولنا تجاه الاستقرار والتنمية».

اقرأ أيضا: نص كلمة الرئيس السيسي في قمة منتدى الحزام والطريق

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads