المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برشلونة يسعى لحسم الدوري غدًا.. وميسي يستعد لتحقيق رقم تاريخي

الجمعة 26/أبريل/2019 - 02:39 م
لاعبي برشلونة
لاعبي برشلونة
محمد حبيب
طباعة

يستعد برشلونة لحسم لقب الدوري الإسباني غدًا، في مباراته أمام ليفانتي في كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الليجا، ويسعى إلى أن تكون بمثابة انطلاقة نحو تحقيق ثلاثية هذا الموسم.


قد يُحسم لقب الدوري الإسباني لـ برشلونة قبل مبارتهم بساعات

وربما يُحسم لقب الدوري الإسباني، لصالح برشلونة بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل ساعات من مباراته أمام ليفانتي، وذلك في حالة هزيمة أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليد، ليحسم البرسا أول أضلاع الثلاثية التاريخية الثالثة. 

 

ويتربع برشلونة على صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بفارق تسع نقاط أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، ويحتاج برشلونة إلى 3 نقاط لحسم تتويجه باللقب قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة، حيث يتفوق على أتلتيكو في نتائج المواجهات المباشرة بينهما.

 

وسيحسم البارسا حال فوزه على ليفانتي تتويجه بـ الدوري الإسباني للمرة الثامنة خلال آخر 11 عامًا، ليؤكد من جديد هيمنته على كرة القدم الإسبانية، بانتظار ما سيسفر عنه نهائي كأس الملك أمام فالنسيا خلال شهر مايو المقبل.



حسم لقب الدوري الإسباني سيكون له آثر إيجابي قبل مباراة ليفربول

وسيسمح اللقب الـ26 في تاريخ نادي برشلونة، لرجال المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، بتحويل تركيزهم بالكامل إلى البطولة الأهم دوري أبطال أوروبا، والتي يتطلع خلالها البلوجرانا هذا الموسم لحصد لقبها للمرة الأولى منذ عام 2015.

 

ومع استعداد برشلونة لمواجهة ليفربول الإنجليزي، يوم الأربعاء المقبل، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يتوقع أن يتبع فالفيردي سياسة المداورة بين اللاعبين، والتي بدأها في مباراة ديبورتيفو ألافيس، يوم الثلاثاء الماضي.



قرار في مصلحة برشلونة من رابطة الدوري الإسباني 

وكان برشلونة فاز على ألافيس 2-0؛ ليضع قدمًا على منصة التتويج بـ الدوري الإسباني، رغم غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وجوردي ألبا، وكليمون لينجليه، وغيرهم من العناصر البارزة عن التشكيل الأساسي.

 

ويمكن لـ برشلونة إعلان نفسه بطلًا على أرضه أمام جمهوره، لأول مرة منذ تسع سنوات، إذ يعود آخر تتويج للبارسا بالليجا في "كامب نو" إلى موسم (2009-10)، حين فاز على بلد الوليد (4-0)، وهو ما يعطي حافزًا إضافيًا للاعبي الفريق.

 

وما سيزيد الأمر جمالًا، هو قرار رابطة الدوري الإسباني بتواجد الكأس في كامب نو حال فوز برشلونة، وستكون تلك المرة الأولى في تاريخ البطولة، أن يتم منح الكأس للفريق الفائز في نفس المباراة التي يحسم خلالها لقب الليجا.



ميسي يسعى للحاق بنجوم اليونايتد ومعادلة أرقامهم

وسيرفع ميسي، قائد برشلونة، الكأس الذي ينتظره رقم قياسي جديد، إذ سيحصد صاحب القميص رقم 10 لقب الدوري للمرة العاشرة في مسيرته مع برشلونة التي دامت 15 عامًا، ليصبح أول لاعب في تاريخ البارسا يحقق هذا الإنجاز.

                                                                                          

ويتساوى ميسي حاليًا مع الإسباني أندريس إنييستا، الذي رحل عن برشلونة في الصيف الماضي، بعدما حصد الثنائي لقب الدوري 9 مرات: (2004/2005، 2005/2006 ، 2008/2009، 2009/2010، 2010/2011 ، 2012/2013 ، 2014/2015 ، 2015/2016 ، 2017/2018).

 

وسيعادل ميسي رقم أسطورة ريال مدريد السابق خوسيه مارتينيز سانشيز بيري، صاحب الـ10 ألقاب في الليجا، ليبقى خلف باكو خينتو أسطورة الريال السابق، صاحب الرقم القياسي برصيد 12 لقبًا، خلال الفترة من 1950 لـ1960.

 

يُذكر أن الويلزي ريان جيجز، لاعب مانشستر يونايتد السابق، يحمل الرقم القياسي عبر الدوريات الخمس الكبرى برصيد 13 لقبًا بالدوري الإنجليزي، ويليه لاعبان زاملاه في "أولد ترافورد"، بول سكولز وجاري نيفيل برصيد 12 لقبًا.



اقرأ ايضًا: صراع «رباعي» بـ الدوري الإيطالي لحسم التأهل إلى دوري الأبطال

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads