المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أليف» تفاصيل أول كافية للكلاب والقطط بنادي الشمس

الجمعة 26/أبريل/2019 - 07:08 م
مظهر عبده
طباعة
في بادرة هي الأولى من نوعها، يتيح  «أليف » أحد كافيهات نادي الشمس، بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة ، فرصة اصطحاب عملائه الكلاب والقطط خلال زيارتهم مع توفير خدمات «إضافية» تتمثل في تقديم الـ«DRY FOOD» حسب نوع الكلب وعمره،والمشروبات الخاصة بهم وخدمات أخري لتصفيف الشعر،وقص الأظافر،والكشف الطبي،والاستحمام.

 تتراوح من 20 إلي 100 جنيهاً وحمام الحيوان الأليف والكشف الطبي «مجانا»

وحظيت الفكرة بالترحيب الكبير من طرف «رواد الكافيه» حيث سهلت عليهم الخروج للفسحة بصحبة حيواناتهم التي يحبونها ،وهو أمر لا يمكن السماح به في المقاهي العادية حيث يمثل الأمر مشكلة بالنسبة للزبائن العاديين للمقهى خاصة الفتيات.


«أوبشن » استعارة كلبك المميز،و«dry food» خدمات مميزة 


فى "أليف" يستطيع أصحاب الحيوانات الأليفة التنزه والجلوس داخل المقهى،أو مرافقة حيوان أليف من اختيارك لتستمتع بمرافقته ومداعبته وإطعامه ليوم كامل إذا كان اقتنائك "للكلاب" يسبب لك مشاكل بالمنزل.
فالكافيه يوفر هذه الميزة،كما يوفر بالداخل خدمة بيع"الإكسسوارات" الخاصة بتربية الحيوانات الأليفة و"DRY FOOD"بأنواعه..

مالك «الكافيه» يلقى رواجا كبيرا..


ومالك الكافية،هو شاب ثلاثيني يدعى محمد رجائي درس إدارة الأعمال، ويقول رجائي إن الفكرة جاءت بسبب منع الكافيهات العادية اصطحاب القطط والكلاب والحيوانات الأليفة إليها،مما يعيق فرصة التنزه للكلاب والقطط، ويضطر صاحبها لتركها في المنزل وأضاف في حديث خاص لوسائل إعلامية أن الحيوانات الأليفة،وخاصة الكلاب  مثلها مثل الأطفال لديها طاقة زائدة،ولابد من السماح لها بالخروج ،وإلا ستكون النتائج وخيمة داخل المنزل الذي يتحول إلي سجن بالنسبة لهم..والفكرة لقيت رواجا كبيرا منذ أول يوم..
الأسعار تتراوح من 20 إلي 100 حسب الأطعمة والمشروبات.


وبسؤاله عن متوسط الأسعار يقول رجائي: تبدأ من 20 إلي 100 جنيها، فبالإضافة لطلبات الزبائن نقدم للحيوانات الأليفة،الماء والطعام المجفف وجبتهم المفضلة،كما نقدم "للزبائن "العديد من الخدمات مثل تقديم مشروبات باسم كلبك المفضل،وهي كوكتيلات من الفواكه مثل مشروب الهاسكي ومشروب كما يقدم الكافيه خدمة أخري مميزة هي إمكانية اختيار الزائر لأي نوع من أنواع الحيوانات الأليفة لقضاء يوم كامل معه وإطعامه،وهي خدمة مقدمة لمحبي الحيوانات الأليفة ممن لم يستطيعوا اقتنائها سواء بسبب الظروف المادية أو ظروف أخري تتعلق بقواعد الأسرة.


رجائي: إحنا بتربي الرحمة واحلم بمؤسسة كبيرة للحيوانات.

وأشار إلي أن الكافيه يبيع كل الإكسسوارات الخاصة بتربية الحيوانات الأليفة وهدايا الكلاب ،وتتراوح الأسعار وفقا لنوع المنتج فسعر الطعام المجفف يصل إلي 80 جنيها للكيلو الواحد،و اسعار الشامبو تتراوح من 40 إلي 200 جنيه وفقا للنوع،وهناك منتجات مصرية وأخرى مستوردة،أما أسعار الأطواق الجلدية والسلاسل فهي تتراوح من 50.

إلي 180 وذلك حسب نوع الجلد ومعدن السلاسل، ويوكد"رجائي" أنه بجانب الهدف التجاري للكافية ،فهو يسعي إلي تقديم خدمات مجانية كثيرة للكلاب ،مثل التنزه بالكافية والاستحمام والكشف الطبي ،وتصفيف الشعر وقص الأظافر وذلك يتم عن طريق فريق طبي متخصص وتقديم استشارة للزبائن حول الكثير من المشكلات التي تخص حيواناتهم مثل سوء التغذية ونقص الوزن وأفضل الأطعمة بالنسبة لفئتهم العمرية ونشر ثقافة التعامل مع الحيوانات الأليفة وتربية الرحمة في قلوبهم.


وبسؤاله عن" الرعاية الطبية " للحيوانات، قال:إن هناك طبيب بيطري يقوم بالكشف علي كافة الحيوانات بصفة دورية،حرصا علي سلامتهم وتقديم العلاج لها في حالة الاحتياج لذلك.

وتقول "ميادة محمد "أحد رواد الكافية،إن المكان جميل جدا، والفكرة مختلفة. وتتابع قائلة:-(إني انزل افطر أنا وكلبي، في مكان يوفر دة ونتنزه شيء رائع ،بدون مضايقات من حد)بالإضافة إلي أن الجو هناك جميل والمشروبات أجمل خاصة "الجيرمن بيك" على نوع كلبي المفضل..

بينما توضح "نرمين صلاح" إن ألطف شيء بالفكرة، هي تواجد العديد من "أوبشن" التي لا يطرحها أي مكان أخر، وتتابع قائلة:( زي أني اصطحب الكلب اللي بحبه، وأقضي معه يوم كامل ،وهي ميزة مقدرش اعملها عندي بالبيت ،خاصة أني بحب البوبي جدا،بس بابا مانع دخولهم البيت،فبلاقي نفسي هناك وبقضي يوم جميل )،بجد شكرا "أليف" و بذور الكافية مرتين أسبوعيا.

كما يقول "محمود سيد" ان "الاصطف " هناك جميل جدا، وتعاملهم شيك جدا،متعاونين لأقصى حد، والمكان هادي ،ويوجد "منيو" للكلاب كما يوجد فريق طبي متخصص للكلاب، ويوجد خدمات أخري زي الاستحمام وتصفيف الشعر وتقليم الأظافر.وبتواجد "بزوز"مرة كل أسبوع.

ويقول "إسلام حسن" أحد سكان مدينة نصر،الفكرة جميلة وجريئة في حد ذاتها، وأعجبتني لأني باستطاعتي التنزه"بلورد" كلبي المحبب بحرية تامة والكافية بيقدم خدمات كثيرة ،بداية من المشروبات ،والرعاية الطبية ،كما يقدم استشارات حول التغذية السليمة،وطرق زيادة الوزن.

والأسعار مناسبة جدا فهي تبدأ من 20 إلي 100 حسب طلبك وأزور "أليف" أسبوعيا ،واشعر بسعادة رهيبة
ربما لو قادك الحظ ذات مرة،وزرت ذلك المقهى،فسوف تشعر لبعض الوقت ،أنك أمام كرنفال الحيوانات الأليفة.ولكنه لا يتوقف عن حدود ذلك فقط،إنما يحاول كما يؤكد"رجائي"،إلي نشر ثقافة الحيوانات الأليفة وحب الحيوانات والتعامل معهم بين المصريين.






من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads