المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي في خطابه بالصين« نجحنا في تفعيل شراكات جديدة»

الجمعة 26/أبريل/2019 - 06:06 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
أحمد الأمير
طباعة
دعا الرئيس السيسي الصين والدول الأعضاء في خطابه في الجلسة الافتتاحية لمنتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي ، إلى الاستثمار في الدول الأفريقية.


وقال الرئيس السيسي« لقد نجحنا في تفعيل شراكات جديدة في إطار مبادرة الحزام والطريق ، مع الصين وغيرها من الدول الأعضاء لتعزيز جهود التنمية المستدامة في أفريقيا.

وأكد الرئيس السيسي أن القيادة الحالية لمصر في الاتحاد الأفريقي لها بعد مهم بالنسبة لـ الحزام والطريق، وهو ما يتمشى مع الأهداف الإنمائية للاتحاد الإفريقي لعام 2063 والأهداف الإنمائية للأمم المتحدة 2030.

وقال إن العلاقات الثنائية القوية بين مصر والصين ممثلة في اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة لعام 2014 ، والتي دخلت حيز التنفيذ في عام 2016 بعد اعتماد برنامج تنفيذي مدته خمس سنوات لتنفيذ شروط الاتفاقية في جميع المجالات بين البلدين.

كما قال الرئيس السيسي إن مبادرة الحزام والطريق الصينية (تسلط الضوء على المجالات التي تندرج ضمن أولويات مصر في رؤية 2030 من أجل التنمية الشاملة ، لا سيما في مجالات الطاقة والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والنقل. أولويات مصر من التحفيز الاقتصادي ، وتعزيز التجارة ، والتبادل الثقافي.

وأكمل تتوافق أهداف المبادرة مع جهودنا لإطلاق عدد من المشاريع الضخمة التي تحقق عوائد عالية وتخلق فرصًا استثمارية متنوعة ؛ وأهمها مركز تطوير قناة السويس. إنه مركز صناعي وتجاري ولوجستي يوفر فرصًا واعدة للشركات الصينية والدول الأعضاء في المبادرة .

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads