المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اختيار مصر لرئاسة مجلس محافظي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

الجمعة 26/أبريل/2019 - 06:37 م
وزير الزراعة
وزير الزراعة
محمود سعيد
طباعة
شارك الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة، في اجتماعات الدورة الثالثة لمجلس محافظي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، المنعقد بدولة الكويت.

و صرح الدكتور عز الدين ابو ستيت، أنه تم اختيار مصر لرئاسة اجتماعات مجلس المحافظين بالهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، للدورة الرابعة التي من المقرر انعقادها بدولة المغرب في إبريل ٢٠٢٠.

وفي إطار انعقاد الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية، تمت مناقشة مشروعات وإنجازات الوزارة لعمليات التنمية الزراعية خلال العام الماضي.

وأوضح أبوستيت، أثناء مناقشة إنجازات الوزارة، الخطط المتبعة لتطوير صناعة اللقاحات البيطرية في مصر بشكل فوري، وفتح آفاق الاستثمار في اللقاحات والأمصال البيطرية في مصر.

وأكد الوزير أن استثمارات الهيئة في مصر بلغت ما يقرب من ٥٠٠ مليون جنيه، تم ضخها في بعض المشروعات المحلية، كمصنع إنتاج السكر من البنجر بالفيوم، ومشروعات أخرى منها شركة المنيا لفرز وتعبئة الخضروات والفاكهة بغرض التصدير.

وأشار أبو ستيت إلى موافقة المجلس على برنامج الهيئة الاستثماري في العام القادم بمبلغ ٣٠ مليون دولار، كذلك من المقرر أيضا دراسة طلب الهيئة المقدم بشأن تخصيص ١٠٠ ألف فدان لزراعة المحاصيل الإستراتيجية ضمن مشروع المليون ونصف فدان بمصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads