المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بوابة المواطن» ترصد أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة الغربية في أسبوع

السبت 27/أبريل/2019 - 01:09 ص
محافظة الغربية في
محافظة الغربية في أسبوع
نجلاء البسيوني
طباعة
رصدت «بوابة المواطن» أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة الغربية خلال الأسبوع الماضي وكان أبرزها إنطلاق الإستفتاء على التعديلات الدستورية ومزيد من الأحداث كالأتي:
-الاستفتاء على التعديلات الدستورية

شهدت محافظة الغربية إنطلاق الاستفتاء على الدستور الذي بدأ من السبت 20 ابريل وأستمر حتى الإثنين 22 ابريل حيث شهدت المحافظة خلال اليوم الأول من إنطلاق الاستفتاء فتح اللجان الانتخابية في وقتها المحدد دون وجود أى عقبات.

وتوجه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية فى اليوم الأول من إنطلاق الاستفتاء إلى مدينة المحلة للإدلاء بصوته بلجنة "الوافدين "بشركة الغزل والنسيج وسط حضور حاشد من المواطنين الحرصين على الأدلاء بأصواتهم وعقب الإدلاء بصوته قاد مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من المواطنين والعمال.
 
محافظة الغربية في أسبوع
وشهدت مدينة كفر الزيات خروج الآلاف من عمال شركات المالية وإسكندرية للزيوت والصابون والملح والصودا في مسيرات حاشدة للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء.

وتصدر المشهد في اليوم الأول مشاركة فعالة وحاشدة من سيدات الغربية اللاتى حرصن على المشاركة فى الإستفتاء بالزغرايد والهتافات للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وانتظمت لجان الاستفتاء على مستوى مراكز ومدن محافظة الغربية، فى اليوم الثاني للإستفتاء، فى استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية والتي تقام على مدار 3 أيام متتالية، وسط إجراءات أمنية مكثفة من الجيش والشرطة.

وكانت محافظة الغربية، قد شكلت غرفة عمليات مركزية بالديوان العام، لمتابعة عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتم ربطها بالغرف الفرعية الخاصة بمجالس المدن والأحياء، وكذا المديريات والقطاعات الخدمية، لإزالة أى عقبات تحدث خلال سير التصويت، ومواجهة الطوارئ على مدار الثلاثة أيام المقررة للاستفتاء، والذى شهد يومه الأول إقبالا ملحوظا من كبار السن والسيدات.

وكان أبرز أحداث اليوم الثاني قيام شركة بتروتريد للغاز أحدى أكبر شركات وزارة البترول بخروج المئات من العاملين في مسيرة حاشدة للأستفتاء وحث المواطنين علي المشاركة الفعالة لإستكمال مسيرة التنمية التي بدأها الرئيس الفتاح السيسي.

ونظمت كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، اليوم، تحت رعاية الدكتور مجدي سبع، رئيس الجامعة، مسيرة بعنوان " اعمل الصح.. انزل شارك " لدعم الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمشاركة ما يزيد عن ٢٠٠٠ طالب وطالبة.

وأكدت الدكتوره عزه الوسيمى عميد الكلية، على أهمية هذه المسيرات في نشر الوعي لدى طلاب وطالبات الكلية لدعم انتمائهم وولائهم للوطن، والتأكيد على دورهم الفاعل  فى تمثيل الوطن.

وتفقد اللواء أركان حرب خالد أحمد شوقي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، عدد من لجان الاستفتاء بمدينة كفر الزيات، وسير العملية الانتخابية وتأمين اللجان.

وتصدر مشهد اليوم الثاني خروج المئات من كبار السن وذوي الإعاقة للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.


وشهد اليوم الثالث للإستفتاء تنظيم فرع المجلس القومى للمرأة بالغربية عدة مسيرات حاشدة إلى اللجان الانتخابية للمشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية بقرى المحافظة.

وقالت الدكتورة صفاء مرعي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالغربية، ان الفرع قام بتنفيذ حملات طرق الأبواب بمراكز المحافظة اعتبارا من 14-17 ابريل الجاري، بهدف التوعية السياسية للمرأة الريفية بالإضافة إلى سلسلة من الندوات بالمدن وبالمقر لحث جميع فئات المجتمع على المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

وكانت أبرز لقطات اليوم الثالث حرص أسرة محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني ونجم نادي ليفربول الانجليزي على المشاركة فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية عقب عودتها من أداء فريضة العمرة بساعات قليلة حيث توجه صلاح غالي والد" صلاح " للجنة 21 بمدرسة محمد الطنطاوي بالقرية للإدلاء بصوته ورافقته زوجته.

كما شارك عبد العزيز "خال صلاح" في الاستفتاء على التعديلات الدستورية برافقة المهندس ماهر شتية عمدة قرية نجريج.

انتظمت لجان الاستفتاء بمراكز ومدن محافظة الغربية، فى استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى ثالث أيام التصويت على التعديلات الدستورية، والتي تقام على مدار 3 أيام متتالية، وسط إجراءات أمنية مكثفة من الجيش والشرطة.

ويذكر أن إجمالي عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة 3 ملايين و327 ألف و350 مواطن، فى 799 لجنة فرعية، بـ703 مقر على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

خروج قطار عن مساره بالغربية

خرج قطار وعربة الأولي عن قضبان السكك الحديدية بخط "طنطا – المنصورة" بمنطقة الرجبي بمدينة المحلة بمحافظة الغربية مساء اليوم بشكل مفاجىء بسبب السرعة الزائده نتيجة التحويله بالقضبان أمام فرع شركة طنطا للزيوت والصابون دون وقوع أى إصابات أوضحايا.

مصرع طالب بالإعدادي غرقا في الغربية

لقي طالب، بقرية مشلة التابعة لمركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، مصرعه غرقا، اليوم الثلاثاء، في فرع نهر النيل.

تلقي اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بغرق طالب، وانتقلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهرى، وتم انتشال الجثة، وتبين أن الغريق (محمد.ع - 15 عامًا- طالب بالصف الثالث الإعدادي).

- بسبب علاقتهما.. مقتل شاب على يد أسرة الفتاة بالغربية

شهدت منطقة الخان فى طنطا مقتل شاب بمطواة فى مشاجرة مع عم فتاة وابن عمه كان المجنى عليه على علاقه بها وقطع علاقته معها قبل اسبوع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads