المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق فعاليات المؤتمر الـ 36 للأنف والأذن والحنجرة بالإسكندرية

الجمعة 26/أبريل/2019 - 08:58 م
 الدكتور أحمد طنطاوي
الدكتور أحمد طنطاوي
محمد عادل
طباعة
شهدت محافظة الإسكندرية اليوم انطلاق فعاليات المؤتمر 36 للأنف والأذن والحنجرة بحضور نخبة من كبار الأطباء في مصر. 

وقال الدكتور أحمد طنطاوي، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بجامعة القاهرة ورئيس المؤتمر، في تصريحات إعلامية لقناة إكسترا نيوز، نستضيف في المؤتمر 19 عالم من دول مختلفة والجميل في المؤتمر إنه لدينا أكثر من 100 طبيب مشارك في المؤتمر من دول مختلفة وسيشارك في المؤتمر أكثر من 20 دولة.

وأضاف الجديد في المؤتمر هو إقامة 9 ورش عمل تشمل تشريح حى على جثث أدمية لتعليم الأطباء كيفية إجراء الجراحات أبرز ورش العمل هي ورشة زراعة القوقعة وجراحة الغدة النكفية وورشة عمل عن جراحات شلل الأحبال الصوتية.

في حين قال الدكتور فاروق على الجارم، الرئيس السابق لقسم الأنف والأذن والحنجرة بجامعة الإسكندرية، جميع الموجودين في المؤتمر هم أبنائي و تلامذتي ولا أستطيع أن أعبر عن فخري وإعتزازى بهم خاصة أبنائي الأطباء الذين رفعوا رأسنا في ألمانيا وأمريكا وأعطوا صورة مشرفة للطبيب المصري وأثبتوا أنه بمقدوره التفوق في أي مكان فى العالم.

وفى ذات السياق قال الدكتور حازم جعفر، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة الإسكندرية، الهدف من المؤتمر هو التعريف بكل ما هو جديد فى طب الأنف والأذن والحنجرة فمن المعروف أن طب الأنف والأذن والحنجرة لم يعد تخصص واحد وتحول إلى تخصص التخصص فهناك طبيب متخصص في جراحات الأذن وجراحات الأحبال الصوتية وجراحات الرأس والرقبة وجراحات السمعيات والصوتيات وجراحات تجميل الأنف وغيرها.

وشهد المؤتمر تعاون بين مركز MARC للبحوث الدوائية وجامعة رأس الخيمة الإماراتية لتدريب طلاب الجامعة قال عن ذلك الدكتور مايكل نبيل، مدير المشروعات الإستراتيجية بشركة " إيفا فارما "، اليوم سنعقد اتفاقية تفاهم بين شركة إيفا فارما وجامعة رأس الخيمة لتدريب طلاب جامعة رأس الخيمة وذلك من منطلق إيمانهم بقدرة الشركة وإمكانياتها كمناطق إنتاجية وكخبرات كبيرة تجعلنا قادرين على تطوير مهارات الطلاب ورفع إمكانياتهم لأعلى مستوى بحيث يكونوا مؤهلين للدخول في سوق العمل.

ومن جانبه قال ، رئيس جامعة رأس الخيمة الإماراتية، أنه سعيد بالتعاون مع شركة إيفا فارما وواثق من إسهام التدريب في تطوير مهارات الطلاب.

بينما أكد الدكتور ياسر عيسى النعيمي، نائب رئيس مجلس أمناء رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، أن التدريب الميداني بالنسبة للطبيب هو أمر مهم جدا وهو الأمر الذي ستوفره للجامعة شركة إيفا فارما.

وأضاف لدينا في إمارة رأس الخيمة العديد من المصانع الدوائية التي قمنا بعقد شراكات معها ولكن كان لدينا طموح أن تكون لدينا شراكات خارج دولة الإمارات وأتاح لنا المؤتمر هذه الفرصة بعقد اتفاقية شراكة بيننا وبين شركة إيفا فارما وهى من أكبر الشركات الدوائية في مصر مما يتيح لطلابنا فرصة القدوم إلى مصر للتدريب.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads