المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| ناشط كردي: الفساد سبب مظاهرات دير الزور ضد الإدارة الذاتية

الجمعة 26/أبريل/2019 - 10:53 م
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
علق نهاد الشيخ، الناشط الكردي بالمجتمع المدني في شمال سوريا، على أسباب خروج مظاهرات منددة ضد حزب الاتحاد الديمقراطي والإدارة الذاتية والتحالف الدولي في دير الزور.

وأكد الناشط الكردي بالمجتمع المدني في شمال سوريا، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن أسباب من جرى في دير الزور في قرية ( العزبة) من مظاهرة منددة بوجود قسد والتحالف الدولي في المنطقة، أن النظام السوري وداعميه يحاولون ومنذ فترة تحريك الخلايا المرتبطة به وذلك باستثمار طبيعة وحالة الإدارة المدنية المتواجدة هناك، حيث يشوب نوع من الفساد الإداري والمالي داخل أروقة مجلس دير الزور المدني.

وأضاف الناشط الكردي بالمجتمع المدني في شمال سوريا، أنه يوجد حالة من شح الخدمات الأساسية في منطقة دير الزور، هذا بدوره كون حالة امتعاض شدة لدى السكان، الأمر الذي كان النظام بالمرصاد له، فأستغل الحالة المعاشة وحرك مرتزقته.

الناشط الكردي بالمجتمع المدني في شمال سوريا، لما لا يتم ترسيخ الأمن هناك حتى تتمكن المنظمات الدولية من دخول المنطقة والمباشرة بتوفير الخدمات.

وتساءل الناشط الكردي بالمجتمع المدني في شمال سوريا، لماذا لا يتم إشراك كل عشائر تلك المنطقة في المجلس هناك، ولماذا لا تقوم الأجهزة الأمنية بكافة تشكيلاتها بحملة تطهير محكمة تستهدف تواجد المرتزقة الموالين للنظام والأتراك وداعش، مشيرًا إلى أن هناك استغلال لفراغ السلطة والأمن من قبل النظام والأتراك وداعش.

وبين الشيخ، أنه يجب أحكام السيطرة الأمنية والسياسية على هذه المنطقة ودون هوادة، موضحًا أن ذلك لن ينجح إلا بإجراء تعديلات إدارية بمجلس دير الزور المدني.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads