المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دفتر محاكم المواطن اليوم السبت 27 أبريل 2019

السبت 27/أبريل/2019 - 09:01 ص
دفتر محاكم المواطن
دفتر محاكم المواطن
إسلام النجار
طباعة
تقدم لكم «بوابة المواطن الإخبارية» دفتر محاكم المواطن، اليوم السبت 27 أبريل 2019، والتي تشهد العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، كان أبرزها:.

محاكمة حمادة السيد لاعب أسوان و43 آخرين بتهمة الانضمام لداعش
تستأنف الدائرة 30 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، محاكمة 44 متهمًا بينهم اللاعب حمادة السيد، لاعب فريق كرة القدم بنادي أسوان، بتهمة الانضمام لداعش، وذلك برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني.

وكانت النيابة العامة كشفت في تحقيقاتها، أن المتهمون انضموا إلى جماعة إرهابية داخل البلاد مع علمهم بأغراضها وتلقوا تدريبات عسكرية وأمنية وتقنية لديها، بأن انضموا جميعا إلى الجماعة الإرهابية موضوع الاتهام، وتلقى المتهمان التاسع والعشرون، والثلاثون تدريبات عسكرية وأمنية وتقنية، لدى معسكراتها بشمال سيناء.

وأوضحت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين اتفقوا على ارتكاب جرائم إرهابية بان اتفق المتهمون الأول والثالث عشر والرابع عشر على قتل أمين الشرطة «محمد سامى غازي» واتفق المتهمان الثالث والتاسع والثلاثون على قتل أفراد الشرطة بتمركز أمني أعلى الطريق الدائري بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، واتفق المتهمون الخامس عشر حتى السابع عشر على قتل أمين الشرطة السابق «إبراهيم قطب أبو حامد»، والإعلامى «إسلام البحيري»، وأحمد حركان، وسرقة أموال شركة الكهرباء المعهود بها إلى محصل بقرية كحك بحري بمحافظة الفيوم، وذلك تنفيذا لأغراض الجماعة الإرهابية.

الحكم فى دعوى بطلان حل القومية للأسمنت
تستكمل الدائرة السابعة استثمار بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، للحكم على الدعوى التي أقامها عدد من العمال بالشركة القومية للأسمنت، التي طالبوا فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار حل الشركة، مع ما يترتب عليه من آثار أخصها إعادة تشغيلها وإعادة عمالها وإعطائهم حقوقهم.

وجاء في الدعوى التي حملت رقم 2985 لسنة 73 قضائية، أن الإدارات المتعاقبة للشركة تعمدت تخريب الشركة وتكبيدها خسائر فادحة، وإهدار أموالها دون سبب مما أدى إلى إيقاف تشغيلها وتشريد العاملين بها، وهذا ما أثبته تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، والذي أوضح التخريب الذي ألم بالشركة ويعد جريمة يعاقب عليها القانون.

محاكمة خاطف الطائرة المصرية ببرج العرب
تستكمل محكمة جنايات الإسكندرية، محاكمة خاطف الطائرة المصرية بمطار برج العرب، والتوجه بها إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا، وذلك برئاسة المستشار عبد العزيز سالم.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهم، تهم الاستيلاء بالتهديد أو الترويع على وسيلة من وسائل النقل الجوي، وتعطيل سيرها عمدًا، وخطفه واحتجازه وحبس ركابها وأفراد طاقمها تحقيقًا لغرض إرهابي.

يذكر أن النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال المتهم، في 5 ديسمبر الماضي، لمحكمة جنايات الإسكندرية، لمحاكمته.

اقرأ أيضًا: الجنايات تُرجئ محاكمة المتهمين في «فساد المليار دولار»

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads