المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فاطمة ناعوت تهنئ الأخوة المسيحيين بـ سبت النور 2019

السبت 27/أبريل/2019 - 12:02 م
فاطمة ناعوت
فاطمة ناعوت
أسماء حامد
طباعة
هنأت الكاتبة فاطمة ناعوت، الأخو المسيحيين بمناسبة الاحتفال بـ سبت النور2019، الذي يصادف اليوم السبت 27 أبريل 2019.

سبت النور 2019

وقالت فاطمة ناعوت على حسابها الشخصي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، بمناسبة سبت النور 2019: ـ« كل سنة وكل اخواني المسيحيين بخير وفرح في سبت النور المقدس، ونلتقي دائمًا في الأعياد على المسرّة والمحبة والفرح ».

ويذكر أن سبت النور أوالسبت المقدس، والذي يعرف أيضا بسبت الفرح، وأحيانا بالسبت الأسود وهو اليوم الذي يأتي بعد الجمعة العظيمة وقبل أحد القيامة أوعيد الفصح.

وهذا التقليد الذي يحتفل به الأخوة المسيحين، يتم الإحتفال به حوالي الساعة 11 مساءً من ليلة سبت النور وحتى الساعات الأولى من صباح السبت.

حيث يبدأ الاحتفال بعيد القيامة بصلاة تسبحة العيد عصر السبت ثم باكر عيد القيامة مع حلول الظلام وأخيرا قداس عيد القيامة مع انتصاف الليل وتختم مع الساعات الأولى من يوم أحد القيامة.

كما أن بعض الكنائس تحبذ الاحتفال بعيد القيامة في صباح الأحد وليس في ليلة السبت هذا يحصل في الكنائس البروتستانتية، ويقام هذا الاحتفال عادةً في ساحة الكنيسة.

ويحتفل المصريين في كل أنجاء جمهورية مصر العربية، بسبت النور 2019، في أجواء من الفرح والسرور.
وحرص المصريين جميعا على تهنئة الأخوة المسيحيين، ومشاركتهم احتفالاتهم.

اقرأ أيضا فيديو وصور| كنائس مصر تدق أجراسها احتفالا بعيد القيامة.. ووزراء وشخصيات عامة داخل القداس

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads