المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صراع بايرن وبوروسيا في الدوري الألماني.. من يحسم «البوندسليجا» ؟

السبت 27/أبريل/2019 - 11:00 ص
صراع بايرن وبوروسيا
صراع بايرن وبوروسيا في الدوري الألماني
علي خلاف
طباعة

يستمر اليوم الصراع المشتعل بين فريقي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند في الدوري الألماني لكرة القدم «البوندسليجا» حيث يستضيف الصُفر فريق شالكه في مباراة مؤجلة.

بروسيا دورتموند ضد شالكه

يدخل أسود الفيستيفال المباراة بعد فوز صعب على ماينز 2-1، في الجولة الثلاثين من «البوندسليجا» ليحافظ على الوصافة بعد المتصدر بايرن ميونخ حيث يأمل الفريق الأصفر في تحقيق الفوز من أجل استمرار الصراع والمنافسة على لقب الدوري الألماني لكرة القدم .

ترتيب بروسيا دورتموند وشالكه في الدوري الألماني

ويحتل بوروسيا دورتموند وصافة الدوري الألماني برصيد 69 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونخ المتصدر، في حين يحتل شالكه المركز الـ15 برصيد 27 نقطة.

ويسعى دورتموند لزيادة محن شالكه دورتموند لمواصلة القتال على اللقب.

برلين - حذر لاعب وسط بوروسيا دورتموند الدنماركي توماس ديلاني من مغبة الاستهتار بشالكه لدى استضافته ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

ويلتقي عملاقا منطقة الرور الصناعية للمرة الـ154 وكلاهما يواجه ضغوطا لأسباب مختلفة.

فدورتموند يسعى الى الخروج بنقاط المباراة الثلاث ومواصلة الضغط على بايرن ميونيخ، في حين يواجه شالكه شبح الهبوط.

ويفصل بين الناديين 35 كلم فقط من الناحية الجغرافية، لكن الفرق شاسع بينهما في الدوري المحلي حيث يحتل دورتموند المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونيخ المتصدر وشالكه الخامس عشر.

بيد ان ديلاني اعتبر بان الدربي بين الفريقين لا يخضع لأي معايير وقال في هذا الصدد "الدربي هو حالة خاصة وبالتالي فان الترتيب لا يعني شيئا".

وتقف الاحصائيات الى جانب دورتموند، فشالكه لم يحقق الفوز خارج ملعبه سوى مرة واحدة هذا الموسم وكانت ضد هانوفر صاحب المركز الأخير، في حين لم يخسر دورتموند على أرضه.

ويدخل دورتموند مباراة الدربي منتشيا من فوزه على فرايبورغ خارج ملعبه برباعية نظيفة، في حين مني شالكه بهزيمة ثقيلة أمام هوفنهايم 2-5.

واعتبر ديلاني بان المباراة ستكون ساخنة وقال "لا أعتقد بأن المباراة ستكون مثيرة، لن نفوز بنتيجة 9-2".

واعترف ديلاني بان فريقه لا يملك مصيره بيده وقال "الأمور ليس بايدينا. يتعين علينا الفوز في جميع مبارياتنا. بايرن ميونيخ يقوم بكل شيء صحيح في الوقت الحالي".

في المقابل، رأى مدرب دورتموند السويسري لوسيان فافر بان مواجهة شالكه لا تشكل عبئا إضافيا على دورتموند بقوله "الضغوطات موجودة دائما. نريد الفوز في هذه المباراة الهامة".

أما مدرب شالكه الهولندي يوب ستيفنس، فرأى بان الفريقين يشعران بالضغوط وقال "لا يمكن ان نزعم خلاف ذلك. فهم يلعبون من أجل التتويج ونحن نكافح من أجل شيء آخر. كلانا يلعب تحت الضغط، لكن الفريق المنافس يتمتع بضغوطات إيجابية".

ويتقدم شالكه بفارق 6 نقاط عن آخر الهابطين وفوزه في المباراة يضمن له بدرجة كبيرة البقاء ضمن أندية النخبة، لكن الفريق يواجه مشاكل مسلكية لأن المدرب قرر استبعاد الجزائري نبيل بن طالب من التشكيلة الأولى وامره بالتدريب مع الفريق الرديف للمرة الثانية هذا الموسم بعد ان غاب اللاعب عن حصة تدريبية.

وقال ستيفنس "أنا آسف من أجل نبيل، لكن كان يتعين علي ان أقوم بما قمت به. مصلحة الفريق فوق كل اعتبار".

وألمح ستيفنس الذي استلم منصبه خلفا لدومينيكو تيديسكو الشهر الماضي، الى مشاكل أساسية في فريقه بقوله "لا أستطيع التحدث عن جميع الأمور بكل صراحة. قد يأتي اليوم الذي أتكلم فيه داخليا أو أمام الرأي العام. لا أدري".

ترتيب بايرن ميونخ في الدوري الألماني

في المقابل، يحل بايرن ميونيخ ضيفا على نورمبرغ صاحب المركز قبل الأخير في مواجهة سهلة على الورق للفريق البافاري الذي سجل 18 هدفا في آخر خمس مباريات له، كما بلغ المباراة النهائية لكأس ألمانيا بفوزه على فيرد بريمن 3-2 في عقر دار الأخير.

وسيلتقي الفريق البافاري مع لايبزيغ في النهائي المقرر في 25 مايو على الملعب الأولمبي في برلين.

مباريات الدوري الألماني.. الجولة 31

وفي المباريات الاخرى، يلتقي اوغسبورغ مع باير ليفركوزن، فورتونا دوسلدورف مع فيردر بريمن، لايبزيغ مع فرايبورغ، اينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين، هانوفر مع ماينتس، شتوتغارت مع بوروسيا مونشنغلادباخ وهوفنهايم مع فولفسبورغ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads