المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في أسبوع.. مدرب سويدي يكشف أسهل طريقة للتخلص من الكرش

الجمعة 03/مايو/2019 - 01:02 م
التمارين الرياضية
التمارين الرياضية للحصول على جسم رشيق
شعبان طه
طباعة
يعانى العديد من السيدات والرجال من عدم وجود جسم رشيق وقوام صحى لهم، مما يدفعهم إلى الذهاب إلى العديد من المراكز الطبية والرياضية لمحاولة تقليل وزنهم للحصول على جسم متزن ورشيق، ومن خلال هذا التقرير، تقدم «بوابة المواطن الإخبارية» العديد من التمرينات والنصائح الرياضية الخاصة للحصول على جسما رياضيا وصحيا.

القوام الرياضى للسيدات والرجال

قال الكابتن أحمد قناوى، المدير الفني السابق لناديى«الصحافة، والسويدى» بالمملكة العربية السعودية، إن هناك بعض التمرينات الهامة والتى من السهل ممارستها بالمنزل للحصول على قوام رياضى للسيدات والرجال، والإهتمام بشكل الجسم مهم جدا للجمال والصحة.


وأوضح الكابتن أحمد قناوى، أن هناك الكثيرون من الناس يلجأون إلى المراكز الرياضية لتكون تدريباتهم الرياضية تحت إشراف متخصصين لمعرفة نوعية التمارين التى يحتاجها الجسم، ورغم أهمية المراكز الرياضية إلا إنها تأخذ الكثير من الوقت غير المتوفر لدى الجميع.

التمارين الرياضية للحصول على جسم رشيق وصحى

وأضاف أن هناك بعض التمارين الرياضية التى يمكن القيام بها معتمدين على القفز، وهى: التمرين الأول، وهو يعتمد على القفز والهبوط فى حركات متتالية يعمل على تحريك كل عضلات الجسم لتحمل الحركة الكثيرة والمشقة، ويفضل القيام بها بعدد 100 عدة فى اليوم ولا يشترط أن يكونوا متصلين ولكن يمكن 10 مرات كل ساعة أو أكثر.

وأضاف أن هناك «القفز المثنى» وهو يعتمد على ثنى الركبتين أثناء القفز لأعلى ومحاولة لمس يديك للقدمين من الخلف، وعند الهبوط تكون الركب مثنية، وهذا التمرين يعمل على تحفيز حرق السعرات الحرارية، ويمكنك القيام بهذا التمرين كلما توفرت لك الفرصة.

وأشار إلى هناك رياضة «نط الحبل» وهى لعبة قديمة نمارسها منذ الطفولة ويمكنك إستعادة طفولتك من جديد من خلال القيام بنفس اللعبة مرة ثانية فهى تقوم بعمل توازن فى الجسم وتشد عضلات الجسم، بالإضافة إلى قفز الركبة" وهى تعتمد على «النط» فى المكان بالقدمين فقط بصورة سريعة، بحيث تحاول رفع الركبتين بقدر استطاعتك، ويفضل البدء فى هذا التمرين ببطء ثم تصل إلى "الهرولة" لتصل إلى أقصى قدرة لك.

وألمح إلى وجود «القفز الطويل» وتعتمد على القفز إلى أعلى والنط إلى أقصى مسافة أمامية يمكنك الوصول إليها، ويفضل القيام بها 20 مرة وهى تعمل على كل عضلات الجسم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads