المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة البيئة: العمل على توعية الشباب من أهم أولويات الوزارة

السبت 27/أبريل/2019 - 01:11 م
وزيرة البيئة
وزيرة البيئة
محمد أيمن سالم
طباعة
أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، خلال كلمتها بمؤتمر «انطلق من مصر»، أن الدولة المصرية تشهد مرحلة تحول حقيقي تعتمد فيها على الشباب بشكل كبير. 

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
وأشارت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إلى أن الاعتماد على الشباب ليس فقط لأن عددهم الأكثر ولكن لأن كوكب الأرض قادر على تحمل الأنشطة والمشروعات من خلال شباب واعي قادر على القيام بدوره كشريك رئيسي في منظومة التنمية المستدامة، موضحة أن الاستدامة ليست مجرد مشروع مستمر ولكنها تكمن في النظر للموارد الطبيعية لأى مشروع من ماء وطاقة وتربة قادرة على التحمل وسكان ومجتمع لهم وجه استفاده من تلك المشروعات.

كما ذكرت وزيرة البيئة أنه تم الخروج بمفاهيم التنمية المستدامة بشكل يعتمد على الجانب النفسي والاجتماعي ويتلائم مع احتياجات الشباب، لافتة إلي أنه من الضروري وجود شباب واعي ومدرك لأهمية التنمية المستدامة ويعمل على نشر النفع في مجتمعه.

ووشددت على أن الشباب بدون مرأة وأخت وأم وزوجة واعيه بأهمية البيئة لن يتمكنوا من الاستمرار في الحياة بشكل مناسب، مضيفة أن الوزارة أطلقت في هذا الصدد مبادرة «أنتى البداية» والتى اتسهدفت توعية المرأة بالاستخدامات المنزلية للمواد والمنتجات وشجعت الوزارة أيضا من خلالها على تغير زيوت الطبخ وترشيد استهلاك المياة وغيرها من المبادرات التى تنفذها الوزارة.

وأضافت أن أساس شغل البيئة لا يقتصر على تدوير المخلفات، ولكن الوزارة تعمل على توعية الشباب بأهمية الموارد الطبيعية واطلقت مبادرة «أعرف محميتك» للتوعية بأهمية المحميات التى تقع على مساحه 15% من مساحه مصر، بالتعاون مع مجموعات من الكشافة لتنظيف المحميات والتعرف على الطيور المهاجرة التى تمر على مصر والتى تبلغ 500 نوع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads