المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو استثمار البرلمان: التركيز على دعم البنوك أكثر من اللازم خطأ فادح

السبت 27/أبريل/2019 - 01:59 م
عضو استثمار البرلمان
عضو استثمار البرلمان
محمد أيمن سالم
طباعة
أكد النائب شريف فخري، عضو لجنة الاستثمار بالبرلمان إن ثقافة ريادة الأعمال في مصر كانت تواجه العديد من العقبات وكانت الحكومة قديمًا تمول مشروعات لا علاقه لها بالتنمية.

عضو لجنة الاستثمار بالبرلمان
وأوضح النائب شريف فخري، عضو لجنة الاستثمار بالبرلمان، أنه سبق عمل خارج مصر في الإمارات العربية وأمريكا وكندا، وبعد عودته وجد الوضع بمصر كما هو منذ 25 عام من تحديات ومشكلات لم تتغير، لافتًا إلي أن الحكومة كانت تمول مشروعات لا علاقة لها بالتنمية ولا الاستمرارية ، مشددًا على ضرورة بحث أهمية إيجاد فرصة العمل وبحث مدى إمكانية إفادتها للمجتع.

وأشار إلي أن العديد من الحكومات توجهت للجامعات من خلال عدة صناديق لدعم المشروعات وخاصة التعليم وحاضنات الأعمال وتحويل الأفكار لمشروعات قومية.

كما أوضح أن الأفكار لم تكن واضحة فى السابق ولم تكن الحكومات والشعوب على قدر كافي من ادراك الفرق بين الابتكار والإبداع، مشيرا إلي أن التركيز على البنوك بشكل أكبر من اللازم خاصة في منطقة الدعم غير صحيح، وأن البنوك لا تستطيع أن تمول المشروعات وحدها بدون مؤسسات مجتعمية حقيقية وفي هذه الحالة سنصل لأخطاء فادحة.

وشدد بضرورة أن تكون مصر حاضنة لأفكار كثير من الشباب ممن ظهرت في الفترة الأخيرة من خلال مبادرات أو فعاليات أو مشروعات.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات مؤتمر «انطلق من مصر» الذي يدور حول دور ريادة الأعمال في التنمية بين التحديات والتمويل، ومناقشة مبادرة دعم ريادة الأعمال ضمن اجراءات الحكومة وبرنامجها الاصلاحي لتعزيز دور مشروعات ريادة الأعمال بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads