المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور|عروس البحر المتوسط على قدم وساق لاستقبال شم النسيم 2019

الأحد 28/أبريل/2019 - 10:29 م
استقبال شم النسيم
استقبال شم النسيم 2019 فى اسكندرية
مريم حسن
طباعة
أيام قليلة ويحتفل المصريين بـ شم النسيم 2019؛ وتزامنا مع ذلك تعمل جميع الجهات التنفيذية بعروس البحر المتوسط على قدم وساق لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم.

أحتفال شم النسيم 2019
وجه الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، جميع الجهات المعنية بضرورة تكثيف تلك الحملات لضبط الأسواق خلال مواسم أعياد الأخوة الأقباط وشم النسيم واستعدادات حلول شهر رمضان الكريم والتأكد من توافر السلع الغذائية وضبط الأسعار بالأسواق وحماية المواطنين من الغش التجارى والسلع منتهية الصلاحية.

استعدادت شم النسيم 2019 
أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية رفعت درجة الاستعدادات القصوي لإستقبال أعياد شم النسيم 2019، موضحا أنه تم التشديد علي الإهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات وإتخاذ كل ما يلزم لتحسين ورفع كفاءتها لإظهار الإسكندرية بالمظهر الذي يليق بها أمام مواطنيها وزائريها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

وشدد محافظ الإسكندرية على الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمرور ومتابعة الخدمات المقدمة في الشواطيء لتكون بالمستوى اللائق، وخاصة الشواطيء المجانية لحل أي مشكلة قد تواجه المواطنين والزائرين، ووضع قائمة بأسعار الدخول والخدمات المقدمة ومحاسبة المخالفين في ذلك فورا، وأيضا مراجعة موقف عمال الإنقاذ والجيت سكي والغطاسين بالشواطيء والتأكد من جاهزيتهم للتدخل في حالة الغرق.

كما شدد المحافظ علي الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة والجهات المعنية بتجهيز جميع الحدائق بالمحافظة والعمل على رفع كفاءتها، وتكثيف الحملات للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة لرواد الحدائق، مؤكدا علي الإهتمام المستمر بمستوى النظافة والتجميل وعمل صيانة شاملة للمسطحات الخضراء والمتنزهات وأعمدة الإضاءة بالحدائق.

اقراايضا| «خد فكرة».. 7 خطوات لمعرفة الفرق بين الرنجة الفاسدة والسليمة
وبدورها اجتمعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف مع جميع مستأجري الشواطيء في نطاق المحافظة حيث تم التنبيه عليهم بضرورة الإهتمام بتوفير خدمة جيدة للمواطنين والرواد، بالإضافة إلي وضع كاميرات مراقبة للشواطيء للحفاظ علي الأمن، والإهتمام برفع كفاءة وصيانة المنشآت وإعادة الدهانات لكي تظهر الشواطيء بالمظهر اللائق.

وقال اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم الانتهاء من طرح وترسية الشواطيء التي إنتهي تعاقدها، بالإضافة إلى تجهيز الشواطيء المجانية والتي تدار بمعرفة المحافظة من خلال إدارات الشواطيء بالأحياء.

واكد«حجازى» فى تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن» الإخبارية إنه تم التعاقد مع مسعف علي الشواطيء وذلك لتوفير خدمة الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات علي الشاطيء في حينه‘ مشيرا إلى إنه تم تجهيز خطة للمرور والتفتيش علي الشواطيء والكافيتريات والمحال العامة خلال أعياد شم النسيم للتأكد من مستوي الخدمات المقدمة علي الواقع وتغريم المخالفين في الحال.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية أن الشواطيء بمحافظة الإسكندرية تنقسم إلي ٨ شواطيء مجانية هم؛ شاطيء المندرة بالمنتزة ثان وشواطيء السرايا وميامي بالمنتزة أول وشاطيء جليم بشرق وشاطيء الأنفوشي العام بالجمرك وشواطيء شهر العسل والهانوفيل بالعجمي، وشاطيء المكس بغرب، بالإضافة إلي عدد ٢٢ شاطيء بنظام الخدمة لمن يطلبها، وعدد ١٩ شاطيء مميز، وعدد ٣ شواطيء سياحية.


ومن جانبها شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملات مكثفة بجميع أنحاء المدينة، أسفرت عن رصد لمخالفات فى تصنيع الفسيخ والسردين المملح بكميات ٧٧٠ كجم فسيخ فاسد، ووجود طين بالخياشيم غير صالح للاستهلاك الادمى بناء على تقرير الطب البيطرى، فضلا عن ضبط ٤٠ برطمان سائل أحمر بأحد محلات الأسماك غير مدون عليه بيانات يتم استخدامه فى تلوين الأسماك وغشها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز الكميات المضبوطة لعرضها على النيابة العامة ومعاقبة المخالفين، بإشراف المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومدير عام التجارة الداخلية، ومدير إدارة رقابة المديرية وفرق العمل التابعة لهما وممثلى الطب البيطرى ومفتشى الأغذية بمديرية الشئون الصحة.

كما شملت الحملات المرور على مخازن الجبن الأبيض والرومى وفحصها والتأكد من تواريخ الصلاحية وسلامة الصفائح المعبئة بها وأقراص الجبن الرومى وأماكن تخزينها، ثم أنطلقت الحملات إلى الأسواق لمعاينة الأسماك والأسماك المملحة الفسيخ والسردين والرنجة والملوحة والتأكد من صلاحيتها حرصا على صحة المواطنين ولضبط الأسعار، وتم التأكد من توافر السلع الغذائية من الخضروات والفاكهة وسلع ياميش رمضان والدواجن الحية والمذبوحة.

استعدادا لاستقبال أعياد شم النسيم 2019

اقراايضا| قبل شم النسيم 2019|معلومات هامة عن الفسيخ والرنجا وطرق تخزينها
قام اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية، بجولة ميدانية بنطاق حي شرق، وذلك لمتابعة أعمال رفع كفاءة وتطوير الميادين والحدائق بنطاق الحي، استعدادا لاستقبال أعياد شم النسيم 2019، مشددا علي جميع المسئولين الإهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات وإتخاذ كل ما يلزم لتحسين ورفع كفاءتها لإظهار الإسكندرية بالمظهر الذي يليق بها.

وتابع اللواء حمدي الحشاش خلال جولته أعمال النظافة ورفع الأتربة وتقليم النخيل وتهذيب الاشجار بالحدائق العامة والشوارع الرئيسية ورفع كفاءة الميادين العامة، وأعمال الإضاءة وصيانة أعمدة الإنارة، وذلك بأماكن متفرقة بنطاق الحى شرق، بدءا من شارع ١٤مايو مرورا بشارع مصطفى كامل ومنطقة غبريال وباكوس حتى شارع احمد أبوسليمان، ووجه جميع الجهات المختصة بضرورة استمرار المرور الميداني في كافة القطاعات الخدمية بتلك الأحياء لرصد أي سلبيات والتعامل الفوري معها.

كما قام السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية صباح اليوم بجولة ميدانية لتفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير الميادين والحدائق بنطاق أحياء شرق والمنتزة أول والمنتزة ثان، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية بمتابعة استعدادات إستقبال أعياد شم النسيم مشددًا علي جميع المسئولين الإهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات وإتخاذ كل ما يلزم لتحسين ورفع كفاءتها لإظهار الإسكندرية بالمظهر الذي يليق بها كعروس للبحر الابيض المتوسط أمام أهلها وزوارها.

وتابع السكرتير المساعد أعمال رفع كفاءة الحدائق بنطاق شوارع مصطفى كامل وشارع سيف والقاهرة وشارع ٣٠ وجميلة بوحريد وشارع مصطفى كمال، وتم الوقوف علي صيانة أعمدة الإضاءة بهما.

كما أشرف علي أعمال رفع كفاءة وصيانة الحدائق وإزالة المخلفات أول بأول ورفع الأتربة ووجه السكرتير المساعد جميع الجهات المختصة باستمرار في المرور الميداني على كافة القطاعات الخدمية بتلك الأحياء لرصد أي سلبيات والتعامل الفوري معها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads