المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير الشؤون التركية: قطر حليف اقتصادي مهم لتركيا حاليًا

السبت 27/أبريل/2019 - 03:00 م
خبير الشؤون التركية
خبير الشؤون التركية
ياسمين شهاب
طباعة
قال الدكتور كرم سعد خبير الشؤون التركية، اليوم السبت الموافق 27 أبريل 2019، إن تركيا أصبح لديها حالة من ضعف المناعة اقليميًا ودوليًا.

خبير الشؤون التركية
وأضاف خبير الشؤون التركية، خلال لقائها عبر فضائية اكسترا نيوز: «قطر حليف اقتصادي مهم لتركيا حاليا وقدمت منحة 15 مليار دولار في شكل وديعة لدعم الاقتصاد التركي عندما تهاوت الليرة وبدورها قامت تركيا بدعم قطر خلال مقاطعة دول التحالف العربي لها».

وتابع خبير الشؤون التركية: «تركيا تستغل الجماعات في سوريا مثل جبهة النصرة للضغط على أطراف إقليمية ودولية للحصول على ما تريده، الموقف التركي أصبح في أزمة بعد صعود الأكراد ورفض الولايات المتحدة إقامة منطقة عازلة بعمق 35 كيلومتر في سوريا».

الدكتور كرم سعد
واستكمل الدكتور كرم سعد: «كان هناك تدخل تركي في سوريا لوقف صعود نجم الأكراد الذين يسيطرون على 30% من البلاد، التدخل التركي في مصر انتهى وكان هناك تقارب تركي مع البشير في السودان انتهى بالحصول على جزيرة سواكن لبناء قاعدة عسكرية».

أردف الدكتور كرم سعد: «الرئيس التركي كثيرًا ما تحدث عن العديد من البلاد التي تدخل في حدود تركيا العاطفية وبناء الكومنولث العثماني على غرار الكومنولث البريطاني، حزب العدالة والتنمية يكافح بكل الوسائل الشرعية وغير الشرعية لإعادة الانتخابات المحلية في ولاية اسطنبول فهي رمز الدولة العثمانية والخلافة، الانتخابات الأخيرة أدت لتصدع حزب العدالة والتنمية التركي».

اقرأ أيضا: فيديو| خبير في الشؤون التركية: الإفلاس السياسي أضاع شعبية أردوغان

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads