المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 أسباب نفسية تؤذي الرجل بعد الطلاق| زينب مهدي تكشف قصص واقعية

السبت 27/أبريل/2019 - 08:33 م
الطلاق  والرجل
الطلاق والرجل
أسماء حامد
طباعة
أرتفعت نسب الطلاق بين المتزوجين في المجتمع المصري، كالنار في الهشيم، ما يؤثر بالسلب على المرأة والرجل أيضا، ليس كما يعتقد البعض أن المرأة وحدها هي التي تتأثر، فهناك أسباب نفسية تؤذي الرجل بعد الطلاق.

أسباب نفسية تؤذي الرجل بعد الطلاق

وتوجهت « بوابة المواطن »، إلى الدكتورة زينب مهدي، استشاري علم النفس، وباحث دراسات عليا في علم النفس الاكلينكي، للكشف عن أسباب نفسية تؤذي الرجل بعد الطلاق. 

الطلاق  يؤذي مشاعر الرجل أيضا 
د. زينب مهدي
د. زينب مهدي
ومن جانبها قالت زينب مهدي، في تصريحات خاصة لـ« بوابة المواطن »، أن الزواج هو رباط مقدس يجمع بين الزوج والزوجة وهو قائم علي مبدأين مهمين جدا ألا وهم المودة والرحمة، وبالتالي فأن الطلاق يؤذي مشاعر الرجل مثل المرأة.

وتابعت ذكرنا من قبل ولكن عندما يحدث الطلاق واستحالة الحياة بينهم هذا شئ مثلما يؤذي المرأة فهو يؤذي مشاعر الرجل أيضًا لأنه في المقام الأول هو إنسان.

حيث أرجعت زينب مهدي هذا إلى عدة أسباب نفسية تجعل الرجل يقع في دائرة الحزن والأسي عقب الطلاق.

وكشفت عن عدة أسباب نفسية تؤذي الرجل بعد الطلاق، في الأتي:


الطلاق
الطلاق
- من الوارد أن يكون هذا الرجل أختار شريكة حياته بنفسه وأحبها وعندما يصطدم بأنهم مختلفان في أمور جذرية مثل الاختلافات في الشخصية والتفكير فسوف تجعل الزوج يشعر بالضيق والحزن لأنه في مجتمعنا أغلب الزيجات نجد فيها أن الرجل هو المسئول مادياً وبالتالي فإن الطلاق يعني أن ما بذله من مجهود لإتمام الزيجة ضاع هدر نتيجة أختياره الخاطئ .


الطلاق
الطلاق
-الزوج عندما يكون أب ويحدث الطلاق تصبح الحياة مع أولاده في منزل واحد طيلة الوقت شبه مستحيلة، عكس ما كانت الزيجة مستمرة فبالتالي يكون المنزل الزوجي مكتمل ولكن مع الطلاق يصبح الأولاد ما بين أبويهما.

حالات واقعية منهم من أصيب بالاكتئاب 

الطلاق
الطلاق
-حالات واقعية وموجودة مثل الحالة « ع »، عندما كان زوج كان يحب زوجته بشدة وكان يحب منزله جدا، أي ما يقال عليه رجل بيتوتي، ولكن عندما حدث الطلاق أصيب باكتئاب ووقع في كارثة أكبر وهي التعميم فهو أصبح يري أن النساء أجمعين مثل زوجته السابقه وبالتالي فإن الطلاق لكلا من الشريكين هو كارثة وتجربة سيئة وسلبية ونادر ما نجد من الأشخاص عامة من ينظر منهم نظرة إيجابية للموضوع بأنه أخطأ وسوف يتفادي الخطأ في المرة المقبلة ولكن هذا لا يحدث إلا قليلاً لأنه مترتب علي قوة الشخصية والوعي بالذات وبخصائصها.


د. زينب مهدي
د. زينب مهدي
- والحالة « ه »، عندما تزوج كان ليس معه المال الكثير وعمل في مهنتين حتي يوفر لزوجته وابنته الحياة الكريمة وكان سعيد بذلك ولكن في المقابل كان لا يجد أي تقدير لتعبه ومجهوده من ناحية الزوجة، وهذه حالة أخري عندما حدث الافصال جلس في منزله 6 أشهر يعاني من الاكتئاب.

وأختتمت د. زينب مهدي، وبالتالي في النهاية لابد أن ننظر للرجل علي إنه إنسان مثلما ذكرنا ووارد يتألم ويتوجع وخاصة أن الزواج في مجتمعنا ليس بالأمر السهل ففيه يبذل الوقت والجهد والمال حتي تتم الزيجة وعند الطلاق يتم إنفاق الكثير من المال أيضاً فأنعدام التقدير وخطأ الاختيار يجعل من الزيجة فاشلة وحتماً سيحدث الطلاق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads