المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رجاء الموسوي في القاهرة: المرأة العراقية صمدت أمام ويلات الإرهاب

السبت 27/أبريل/2019 - 10:19 م
المرأة العراقية
المرأة العراقية
أسماء حامد
طباعة
أكدت رجاء فاضل الموسوي مسؤولة المرأة وعضو مكتب النقابة العامة لعمال الميكانيكا والمطابع والطاقة والتعدين التابعة للإتحاد العام لنقابات العمال في العراق عن الدور الوطني والقومي الذي لعبته المرأة العراقية في معركتي مواجهة الإرهاب والتنمية والإنتاج .

المرأة العرقية

وتابعت رجاء الموسوي، أن المرأة العراقية والمرأة بصفة عامة لها أهمية ومكانة كبيرة في مسيرة تقدم أي بلد وتطوره، كما هو حال الرجل أوأكثر، استناداً إلى أدوارها المتعددة التي تبدأ من البيت والمدرسة والجامعة والدائرة والمجتمع بشكل عام.

واستطردت كما أن تطور ورقي أي مجتمع بات يقاس بدرجة التطور الثقافي والاجتماعي للمرأة، ومساهمتها الفعالة في البناء الحضاري للمجتمع. فالمجتمع الذي يصل إلى احترام المرأة والتعامل معها كانسان متكامل لهُ كامل الحقوق الإنسانية، ومؤمن بدورها المؤثر في بنائه وتطوره، يكون مجتمعاً قد بلغ مرحلة من الوعي الإنساني وفهم أسس التربية الانسانية الصحيحة.


وأوضحت على دور المرأة العراقية في عملية التنمية وكذلك مواقفها المشرفة خلال السنوات القليلة الماضية في مواجهة الإرهاب والتطرف، مشيرة إلى أهمية دعم المرأة في كل البلدان وفي كافة المجالات حتى تتمكن من مواصلة ذلك الدور وذلك عن طريق تشريعات عربية ودولية تضمن لها المزيد من العمل في خدمة وطنها.

كما وجهت رجاء فاضل التحية إلى المرأة العربية ودورها الرائد وعرضت تاريخ المرأة العراقية وأدوارها المختلفة التى سطرتها فى كل المجالات ووصفتها بصانعة القيم المدنية والسلم الأهلى وصانعة التغيير.

وأشارت إلى دور المرأة العراقية الثابتة فى وطنها والتى لم تهاجر إلى المنافى ووصفتها بالنخلة العراقية الشامخة والصامدة أمام ويلات الإرهاب والتطرف، التى أجبرتها الظروف على النزوح ومسك السلاح فى سبيل تحرير وطنها من آفة الإرهاب إلى جانب الرجل .

وأكدت أن المرأة العراقية شهدت طفرة منها وصولها إلى 80 مقعدا للمرأة فى البرلمان ومجالس المحافظات وحقائب وزارية ورتب عسكرية فى الجيش والشرطة.

واختتمت أن العراق دولة كبيرة صاحبة تاريخ وحضارة وثقافة، داعية جميع نساء الدول العربية لمساعدة ومساندة المرأة العراقية فى ما تتعرض له من صعوبات وتحديات بهدف حماية الأمن الوطنى العربي فى ظل الأدوار الجديدة للمرأة.

جاء ذلك خلال مشاركة "الموسوي" في مؤتمر المرأة العربية الذي إنعقد في القاهرة والأسكندرية، ونظمته النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية برئاسة المهندس خالد الفقي تحت عنوان « المرأة بين الماضي والحاضر وآفاق المستقبل »، الأيام الماضية بحضور وفود من مصر وتونس والمغرب والبحرين والعراق وفلسطين، وتحدث فيه رئيس "النقابة العامة" خالد الفقي.

اقرأ أيضا من المصرية إلى السعودية|رسائل المهندس خالد الفقي للمرأة العربية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads