المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور|«زغاريد وأفراح».. أجواء احتفالية بالفيوم تزامنًا مع عيد القيامة

الأحد 28/أبريل/2019 - 11:47 م
 أجواء احتفالية بالفيوم
أجواء احتفالية بالفيوم تزامنًا مع عيد القيامة
محمود المنشاوي
طباعة
شهدت محافظة الفيوم، أجواء احتفالية وعيدية، بعدما ضجت كنيسة الشهيد مارجرجس بمدينة الفيوم مساء اليوم بزغاريد الأقباط بالكنيسة تزامنا مع إضاءة أنوار الكنيسة بعد أكثر من نصف ساعة على ضوء الشموع، وانطلق قداس عيد القيامة بقيادة نيافة الأنبا إبرام مطران الفيوم، وحضر القداس عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

الأنبا إبرام مطران الفيوم يستقبل المهنئين ويعلن جدول الترتيب
استقبل نيافة الأنبا إبرام مطران الفيوم، ظهر اليوم، المهنئين بعيد القيامة المجيد، وأعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم جدول ترتيب استقبال المهنئين، وتضمن استقبال نيافة الأنبا إبرام مطران الفيوم للمهنئين من المسيحين أبناء الكنيسة الأرثوذكسية من التاسعة صباحا وحتي الثانية عشر ظهرا وبعدها يستقبل نيافته، كلا من: اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم، واللواء خالد شلبي مدير الأمن، وعددا من نواب البرلمان ورجال الأزهر والأوقاف، وذلك بقاعة المناسبات الكبرى بدير الأنبا إبرام بالعزب في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا.

وعقب الانتهاء من استقبال المهنئين يتم التجهيز لإقامة قداس العيد، والمقرر إقامته بكنسية الشهيد العظيم مارجرجس بمدينة الفيوم في تمام الساعة الثامنة مساء، ويترأسه نيافة الأنبا إبرام مطران الفيوم.

صور.. زغاريد داخل كنيسة الشهيد مارجرجس بالفيوم تزامنا مع إضاءة الأنوار
من جانب آخر ضجت كنيسة الشهيد مارجرجس بمدينة الفيوم مساء اليوم بزغاريد الأقباط بالكنيسة تزامنا مع إضاءة أنوار الكنيسة بعد أكثر من نصف ساعة على ضوء الشموع.

وانطلق قداس عيد القيامة بقيادة نيافة الأنبا إبرام مطران الفيوم، وحضر القداس عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، كما وصل اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، واللواء خالد شلبى مدير الأمن لتقديم التهنئة لمطران الفيوم والقيادات الكنسية بالمحافظة.

محافظ الفيوم يزور كنائس المحافظة للتهنئة بعيد القيامة المجيد
زار اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الإنجيلية وكنيسة ماري جرجس، اليوم، وقدم التهنئة للمسيحيين بعيد القيامة المجيد، وبدأت الزيارة بالكنيسة الكاثوليكية بشارع عدلي يكن بمدينة الفيوم، كما يقوم محافظ الفيوم بزيارة دير الأنبا إبرام بالعزب، صباح غد "الأحد"، لتقديم التهنئة للأنبا إبرام بعيد القيامة المجيد.

تأمين الكنائس والأديرة تزامنا مع احتفالات عيد القيامة في الفيوم
رفعت اليوم السبت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم حالة الاستنفار الأمني بجميع المحافظة، لمواجهة أي أعمال شغب أو خارجة عن القانون خلال احتفال الاقباط بالفيوم بأعياد القيامة.

وقال اللواء خالد شلب، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الفيوم، إن الأجهزة الأمنية قامت بوضع خطة أمنية على مستوى قطاعات المنطقة، مشيرا إلى أنه تم الدفع بـ8 تشكيلات من الأمن المركزي في تأمين الأقسام والسجون العمومية تحسبا لأي أعمال عنف من أعضاء الجماعة المحظورة بالفيوم.

استنفار أمني بكنائس الفيوم لتأمين احتفالات الأقباط
من جانب آخر وفي تزامن للاحتفالا تشهد محافظة الفيوم، مساء اليوم السبت، حالة من الاستنفار الأمنى المُكثف، بمحيط الكنائس، والمنشآت الحيوية، وذلك لتأمين احتفالات الأقباط بعيد القيامة المجيد.

وشدد اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم، على الخدمات الأمنية بمحيط كافة الكنائس بالمراكز والمدن، ومتابعة إجراءات فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية، والتأكد من تحقيق أعلى درجات التأمين، والتنبيه بعدم وقوف السيارات والدرجات البخارية بمحيط الكنائس.

وكلف مدير الأمن بضرورة تشغيل الكاميرات على أسوار الكنائس بنطاق محافظة الفيوم، وبداخلها، والوقوف على مدى الاستعدادات، وجاهزية القوات لمجابهة أى خطر، وتأمين احتفالات الأقباط بعيد القيامة المجيد.

عيد القيامة المجيد
يذكر أنه يترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلاة قداس العيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بمشاركة عدد من الأساقفة والكهنة والأقباط، وحضور قيادات سياسية وتنفيذية وبرلمانية.

كما يترأس الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، الصلاة من كنيسة مصر الجديدة الإنجيلية، بمشاركة فريق ترانيم الحياة الأفضل والمايسترو ناير ناجي.

في السياق ذاته يترأس الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك قداس العيد من كنيسة السيدة العذراء بمدينة نصر بحضور مندوب من رئاسة الإنجيلية.

ويصلي المطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية بمصر والقرن الأفريقي، القداس بالكنيسة الأسقفية بالزمالك.

ويصلى البابا ثيؤدورس الثاني بابا الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس القداس بكنيسة رؤساء الملائكة بحي الضاهر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads