المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الرياضة ووكيل لجنة إفريقيا يفتتحا نموذج محاكاة بطولة القارة السمراء

السبت 27/أبريل/2019 - 11:42 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة ووكيل لجنة إفريقيا
علي خلاف
طباعة

افتتح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والنائب ماجد أبو الخير وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب اليوم السبت، نموذج «محاكاة بطولة إفريقيا» بمركز شباب الجزيرة، بمشاركة 22 جالية إفريقية من الدول المتأهلة ببطولة افريقيا 2019 .

نموذج «محاكاة بطولة إفريقيا»

ضم حفل افتتاح نموذج «محاكاة بطولة إفريقيا»  فقرات استعراضية إفريقية، وعروضًا رياضية، بالإضافة إلى عرض بركشن وزارة الشباب والرياضة، وعروض رياضية خاصة من أشبال مركز شباب الجزيرة، وعرض باليه من فرق المركز.

ومن المقرر أن تقام البطولة بنفس القرعة التي أجريت لبطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر يونيو المقبل وبنفس المجموعات.

وحضر حفل الافتتاح كلا من : ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إجلال محمد عبدالحليم المسئولة الإعلامية والثقافية بالوفد الدائم للاتحاد الإفريقي لدى الجامعة العربية، سياما اليقوسامسون رئيس الاتحاد الدولي للمراة الإفريقية، ماجد أبو الخير وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، وبعض سفراء الدول الإفريقية المتأهلة لبطولة إفريقيا.

تصريحات وزير الرياضة

وفي سياق متصل أكد د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن تنفيذ هذا النموذج يهدف إلى تنمية وتعضيد الروابط بين الجاليات الإفريقية المقيمة بمصر ووزارة الشباب والرياضة، وخلق روح من الإيجابية تنعكس على علاقة مصر بأشقائها العرب والأفارقة، وتأكيدًا للدور الإيجابي للرياضة باعتبارها القوة الناعمة التي تسهم في التقريب بين الشعوب.

تصريحات وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب

كما قدم ماجد ابو الخير وكيل لجنة الشئون الإفريقية الشكر لوزير الشباب والرياضة على الحالة والطاقة التي يصدرها للشباب المصري والإفريقي، مؤكداً أن هذه البطولة خير دليل على ان مصر آمنة وحاضنة للشباب.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads