المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| حزب اليسار السوري: الأوضاع بالمخيمات أصبحت خطيرة

الأحد 28/أبريل/2019 - 10:57 ص
المخيمات السورية
المخيمات السورية
سيد مصطفى
طباعة
كشف المكتب السياسي في حزب اليسار الديمقراطي، خلال اجتماعه الدوري عدد من القضايا الملحة على الساحة الروسية، والقوى الدولية المتحكمة فيها.

المكتب السياسي في حزب اليسار الديمقراطي
واطلع المكتب السياسي في حزب اليسار الديمقراطي، على مجمل المبادرات التي تنتشر في هذه المرحلة، بالإضافة إلى الدعوات المتعددة لمؤتمرات في أماكن مختلفة، ويتوجه المكتب السياسي لجميع القوى والفعاليات الوطنية الديمقراطية للعمل المشترك على أساس الالتزام الكامل ببيان جنيف -١- وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ملتزمين بإسقاط نظام الأسد وكافة مرتكزاته.

وطالب عقد المكتب السياسي في حزب اليسار الديمقراطي، بطرد جميع الجيوش والمليشيات والأفراد الغريبة عن سورية، ووحدة البلاد ومحاربة كافة أشكال التطرف، مع الالتزام بالانتقال لنظام ديمقراطي يساوي بين جميع السوريين في الحقوق والواجبات، ويساوي المرأة بالرجل، ويرفض أي تراجع أو تجاهل لهذه المبادئ الأساسية وكل مبررات التراجع.

وتابع المكتب السياسي في حزب اليسار الديمقراطي، أن الأوضاع المزرية للشعب السوري في المخيمات التي هجر إليها قسرًا، ويطالب المكتب السياسي الأمم المتحدة بالتدخل الإيجابي بشكل أكبر في ما يتعلق بالنواحي الإنسانية للنازحين السوريين في المخيمات، وخصوصًا مخيم الركبان الذي يشهد حصارا شديدًا من قبل قوات النظام وروسيا، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين في المخيم أو تأمين طرق آمنة لخروجهم إلى الشمال المحرر.

وتطرق حزب اليسار الديمقراطي إلى الوضع في مخيمات لبنان التي تتعرض لضغوط شديدة من الحكومة اللبنانية التي يشارك فيها حزب الله، وكان آخرها مداهمة الجيش اللبناني لمخيم الياسمين في لبنان البقاع في بر الياس وتنفيذ حملة اعتقالات طالت أغلب الرجال الموجودين في المخيم بغض النظر عن العمر (فوق ١٤ عاما).


ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads