المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة ومشروبات غير ضارة على صحتك.. اعرف التفاصيل

الأحد 28/أبريل/2019 - 11:07 ص
أطعمة ومشروبات غير
أطعمة ومشروبات غير ضارة على صحتك
ندى محمد
طباعة
معظم الأشخاص يعتقدون بان هناك بعض الاطعمة الضارة على الصحة ولكن الحقيقة تشير بغير ذلك فهناك أطعمة ومشروبات غير ضارة على صحتك.

أطعمة ومشروبات غير ضارة على صحتك

ووفقا لما نشرته صحيفة روسيا اليوم، بأن هناك أطعمة ومشروبات غير ضارة على صحتك وذلك ما رصدته دراسة حديثة بأن هناك بعض المواد الغذائية اكتسبت شهرة سيئة وذلك برغم أنها ليست ضارة بالصحة والذي رصدناها اليكم فيما يلي:

البيض:

يقال بأن تناول البيض يسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم، لكن الدراسة تؤكد على صحة النصف الأول من المعلومة، وتؤكد خطأ النصف الآخر.

وذلك بالإضافة إلى أسطورة زيادة أعراض نزلات البرد والإنفلونزا بعد تناول البيض، وهو أمر عار تماما عن الصحة.

السمك:

بالتأكيد اشتهر السمك انه يزيد نزلات البرد ويجعل لديك سخونيه، بينما ظهرت إشاعة إن الأسماك غنية بالزئبق ما يتسبب في الإصابة بالأمراض.

ولكن الحقيقة هي إن السمك لا علاقة له بالبرد، وأن الزئبق يتواجد في الأسماك الكبيرة المفترسة وليس الأسماك التي نعتاد على تناولها بشكل واضح.

المياه الغازية:

بنسة كبيرة البعض يعتقد أن الفقاعات داخل زجاجات المياه الغازية تسبب حصوات في الكلى، وتقلل الكالسيوم من العظام وتسبب مشاكل عديدة في الأسنان.

ولكن المياه الغازية مصنوعة عن طريق إذابة ثاني أكسيد الكربون في الماء وخلق حمض الكربونيك، وهذه العملية تضيف فقط الفقاعات، ولا تضيف السكر أو السعرات الحرارية أو الكافيين وذلك ما قالته جينيفر ماكدانييل، أخصائية تغذية مسجلة ومعتمدة في علم التغذية الرياضية.

الملح:

من المعروف أن الملح يسبب مشاكل في القلب ومن الممكن ان يؤدي الى زيادة الوزن ولكن لا يوجد هناك أدلة واضحة بشأن ذلك الأمر.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads