المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل انقاذ «أطفال بلا مأوى» لطفل المنوفية وإلحاقه بدار رعاية

الأحد 28/أبريل/2019 - 01:58 م
أطفال بلامأوي
أطفال بلامأوي
ايمان سعيد
طباعة
ترصد بوابة المواطن الإخبارية، كواليس ما نجح فيه فريق أطفال بلامأوى والمشردين بمحافظة المنوفية، بإنقاذ أحد الأطفال المشردين داخل المحافظة وإلحاقه بدار رعاية للعناية به.

فريق أطفال بلامأوى
وبالفعل تمكن فريق أطفال بلامأوى، التابع لبرنامج حماية الاطفال بلامأوي والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي، من انقاذ الطفل «ع .ج» الذى لا يتعدى عمره الـ 17 عامًا بعد أن تم العثور عليه اسفل كوبري مشاه بجوار السيد البدوي مستلقيًا على الأرض وفي حالة غير أدمية.

الأمر الذى جعل فريق أطفال بلا مأوى، يقدم كافة الخدمات اللازمة للطفل،  وبالحديث معه تبين أنه من محافظة الإسماعيلية وأنه يتيم الأم ويعاني من قسوة الأب ، خاصة بعد زواجه من إمرأة أخرى فلم يجد الطفل سوى الهروب للشارع والبقاء فيه .

وقام فريق أطفال بلا مأوى من عمل جلسة نفسية للطفل من قبل البرنامج من أجل تهيئته للالتحاق بدار رعاية لتوفير أفضل حياة ممكنة له وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لدمج الطفل بمؤسسة الرعاية بقويسنا على أن يستكمل فريق البرنامج باقي جلسات العلاج النفسي والتأهيل داخل المؤسسة.

كما تواصل وزارة التضامن الاجتماعي، في  تلقي البلاغات بشكل يومي علي رقم 16439 للإبلاغ عن الأطفال بلا مأوى من ذويهم وكبار السن بالإضافة إلى صفحة الوزارة علي وسائل التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قررت صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر مايو المقبل يوم الأربعاء القادم الأول من مايو بدلًا من ١٠ مايو وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي.

ومن المقرر أن يتم صرف المعاشات من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها وكذلك مكاتب البريد أو من خلال البنوك يوم ٢ مايو عقب إجتزة عيد العمال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads