المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إليك التفاصيل.. تدشين مشروع تأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل

الأحد 28/أبريل/2019 - 02:45 م
مشروع تأهيل الطلاب
مشروع تأهيل الطلاب والخريجين
ايمان سعيد
طباعة
أعلن الدكتور محمد موسى علي الخبير الاقتصادي، ورئيس المشروع القومي لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل، عن إطلاقه لـ مشروع تأهيل الطلاب والخريجين.

مشروع تأهيل الطلاب والخريجين
وأكد الدكتور محمد موسى علي الخبير الاقتصادي، خلال حديثه في برنامج «دائرة الحدث» على قناة الحدث اليوم الفضائية مع الإعلامي الدكتور حسين سالم، أن تدشين مشروع تأهيل الطلاب والخريجين يأتي في إطار توفير أكبر قدر ممكن من فرص العمل للشباب وخفض معدلات البطالة.


وأشار إلى أن المشروع يوفر إمكانية التدريب للشباب في حوالي 250 مجال للتدريب بمختلف القطاعات التي يحتاجها سوق العمل بشكل مباشر، مضيفًا أن فكرة المشروع تتفق مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن يمنح مشروع تأهيل الخريجين والطلاب، شهادة تأهيل معتمدة من الجامعات المصرية للالتحاق لسوق العمل، كما أنه سيتم تدريب الشباب على عدة برامج خاصة بالإعفاء الجمركي والاستيراد والتصدير واختراق الأسواق العالمية.

وأضاف الدكتور محمد موسى علي الخبير الاقتصادي، ورئيس المشروع القومي لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل، أن المشروع أيضًا يهدف إلى تعزيز وزيادة المنتجات المحلية لتقليص فاتورة الاستيراد وزيادة معدلات التصدير للخارج، لافتًا إلى أن فكرة المشروع لاقت إقبال وترحيب من عدة جامعات مصرية وكذلك رجال أعمال وطنيين يحملون نفس الهدف لتوفير فرص العمل للشباب وزيادة معدلات الإنتاج المحلي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads