المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعرفي 3 أخطاء أثناء تنظيف البشرة.. جمالك هو عنوانك

الأحد 28/أبريل/2019 - 06:15 م
تنظيف البشرة
تنظيف البشرة
ندى محمد
طباعة
هناك الكثير من السيدات لا يعلمون تنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة، حتى يستخدمون طرق تسبب لهن اضرار كثيرة ولكن من المهم جدًا أن تعلمي هذه الطرق الخاطئة وتجنبها نهائيا حتى يصبح، «وشك منور».

تنظيف البشرة
ووفقا لما نشره موقع SELF، لـ تنظيف البشرة يجب أن تبتعدي عن هذه الطرق التي نرصدها اليكم فيما يلي:

1- نسيان غسل وجهك قبل النوم:

يجب ان تقوم بغسل وجهك قبل النوم حتى إذا كنت لا تضع المكياج يقول الدكتور زيشنر: « بان خلال اليوم تتراكم الزيوت الطبيعية والعرق على الجلد وذلك يثبت أن الأوساخ والتلوث يتراكم على طبقة الجلد الخارجية لدينا ».

2- رفع درجة حرارة الماء:

الماء الساخن ليس صديقًا لبشرتك،على عكس ما يعتقد الجميع وخاصة منطقة حساسة مثل وجهك، قد تشعر بالراحة في الحمام أو عندما تأتي للتو من يوم شتاء بارد، لكنك تعبث بالطريقة التي تحمي بها بشرتك نفسها وربما تتسبب في أضرار، لانه درجات الحرارة القصوى، مثل الاستحمام الساخن والبخار يمكن أن تتسبب في تمدد الأوعية الدموية وكسر الأنسجة الحساسة.

3- استخدام منظف وجهك لإزالة الماكياج:

من المعروف أن إذا تركت المكياج لفترة طويلة ذلك يسبب حب الشباب ولكن هناك شي اخر يسبب اضرار لبشرتك وهو يجب ألا تتضاعف منظفاتك كمزيل للماكياج، يوضح الدكتور نازاريان بخصوص ذلك الأمر: «العديد من ماركات الماكياج مقاومة للتلطيخ أو مقاومة للماء، لذا فإن المنظفات الأساسية لن تزيلها تمامًا» ولهذا السبب يجب أن تستخدم مزيل يناسب بشرتك.

اقرأ أيضا|

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads