المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق مختلفة لتحضيرعصيرالتفاح لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 10:07 م
طباعة
الكثير لا يعلم أن التفاح يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة المُهمّة ومن أهمّها فيتامين C، ومادّة البورون، والكيرسيتين، والبكتين، أمّا عن المكوّنات المهمّة الأخرى؛ فهي معدن الفسفور وهذا مُهم لصحّة الأمعاء والعظام، وحمض الماليك مُفيد جداً لصحّة الكبد الأمعاء والدماغ، ومادّة الكيرسيتين وهي من الفلافانويدات وهي موجودة في القشرة الخارجيّة وهذه المادة مفيدة لصحة القلب وتقلّل من نسبة الكولسترول في الدّم، ومفيدة لمن يعانون من مرض النقرس والربو والحساسيّة ومرض السكريّ وتقي من السرطان وتحمي العين من مرض اعتام العدسة.

تُعتبر مادتي البولي فينول والبكتين من المواد المُضادة للأكسدة وهذا أيضًا يحافظ على صحة القلب والأوعيّة الدّمويّة والبولي فينول تنظم السكر في الدّم، وتُساعد المواد الموجودة في التفاح على الوقايّة من الزهايمر، ويمكنك تناول التفاح على هيئة عصير للاستفادة من هذه الخصائص، ولذلك فيما يلي طريقة عمل عصير التفاح بنكهات مختلفة..

عصير التفاح بالحليب..
المكونات
أربع حبّات من التفاح الأحمر – خمس ملاعق من مسحوق الحليب – ثلاثة أكواب من الماء – سكر، حسب الرغبة.
طريقة التحضير
قطّعي التفاح واتركيه مع القشر، ضعي في وعاء الخلاط كلًا من قطع التفاح والماء والحليب ويمكنكِ أن تذيبي الحليب في الماء قبل أن تضعيه، وأضف السكر، وشغلي الخلاط الكهربائيّ حتى تتمازج المكوّنات فيما بينها وتتجانس، ضعي الحليب في أكواب التقديم وقدميه باردًا.


عصير التفاح مع الليمون..
المكوّنات
خمس حبات من التفاح من النوع الذي تُفضّلينه – حبّة واحدة من الليمون متوسطة الحجم – ثلاثة أكواب من الماء البارد – سكر، حسب الرغبة.
طريقة التحضير
قطّعي التفاح وقشّريه ونظّفيه من البذور، ضعي التفاح المُقطّع مع كميّة مُناسبة تقدّر بكوب واحد من الماء بوعاء الخلاط وشغّليه حتى تمتزج المكوّنات مع بعضها البعض ويختلط التفاح جيدًا مع الماء، أضيفي حوالي لتر من الماء إلى خليط التفاح، وأضيفي عصير الليمون مع كميّة مناسبة من السكر واخلطيهما جيدًا مع بعضهما البعض، ومن ثُمّ صفَي الخليط باستخدام قطعة قماش شفّافة، واسكبي الناتج في أكواب التقديم، وقدّميه باردًا.

عصير التفاح مع الجزر والزنجبيل..
يوفرعصير التفاح مع الجزر والزنجبيل العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، حيث يزوّدنا هذا العصير المنعش نصف الاحتياجات اليومية الّتي يحتاجها الجسم من البيوتين، أو فيتامين B7، والّذي يعمل على تعزيز نمو الشعر وتنظيم مستويات السكر في الدم.
المكوّنات
ثلاث حبات من الجزر المتوسط الحجم – حبتان من التفاح المتوسط الحجم – قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازجة والمقشّرة.
طريقة التحضير
قطّعي الجزر بعد تقشيره، قطّعي التفاح بعد تقشيره والتخلّص من البذور الّتي فيه، ابرشي قطعة الزنجبيل برشًا ناعمًا، امزجي جميع المكوّنات مع بعضها البعض في الخلاط الكهربائي مع مكعبات الثلج. اسكبي العصير البارد في أكواب التقديم، وقدّميه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads