المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الشرطة السريلانكية تداهم مقر «جماعة التوحيد» ومصرع 15 إرهابي

الأحد 28/أبريل/2019 - 04:47 م
الشرطة السريلانكية
الشرطة السريلانكية
أحمد الأمير
طباعة
داهمت الشرطة السريلانكية، اليوم الأحد، مقر جماعة التوحيد الإرهابية المشتبه بضلوعها في تنفيذ تفجيرات عيد الفصح التي أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصا.

ونفذت الشرطة السريلانكية مداهمتها على مقر الجماعة في بلدة كاتانكودي الشرقية، بعد يوم من حظر المجموعة بموجب قوانين الطوارئ الجديدة.

وذكر تليفزيون الآن أن الشرطة السريلانكية،قتلت حوالي 15 من العناصر الإرهابية الخطرة،بعد قيامها بمداهمات، الأيام الماضية.

 الشرطة السريلانكية

وكان أحد المسؤولين في سريلانكا قد صرح الأسبوع الماضي بشأن الجهة التي تقف وراء الهجمات الدامية التي هزت البلاد، يوم الأحد الماضي، مما أسفر عن وقوع عدداً كبيراً من الضحايا.


وأشار المسؤولون في سريلانكا إلى أن التفجيرات التي وقعت في البلاد نفذت بمساعدة شبكة دولية.

ومن جانبه قال المتحدث باسم حكومة سريلانكا، راجيثا سيناراتني في بيان : «لا نعتقد أن هذه هجمات أمس نفذتها مجموعة من الأشخاص الموجودين داخل البلاد. ورجحت الحكومة أن هناك شبكة دولية لم يكن من الممكن دون مساعدتها أن تنجح مثل هذه الهجمات».

إقرأ أيضاً..تعرف على هوية منفذي الهجمات الإرهابية في «سريلانكا»


فيما قالت وسائل اعلامية ، أن زهران هاشم، المنتمي لجماعة التوحيد، هو من بين الإرهابيين الذين يُزعم أنهم نفذوا سلسلة الهجمات الإرهابية أمس في سريلانكا، واصفين إياه بـ«العقل المدبر».

 الشرطة السريلانكية

ومن جانبها ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية أن زهران هاشم، نفذ عمليته على فندق شانغريلا، مشيرة إلى أنه كان يخطط بشكل أيضاً للهجوم على المفوضية الهندية في العاصمة كولومبو، في وقت سابق من الشهر الجاري، إلا أن العملية أُحبطت.


وشيع الآلاف من السريلانكيون الإثنين الماضي جثمان الضحايا في الهجمات الإرهابية التي استهدفت، أمس الأحد، عدة كنائس وفنادق بسريلانكا وسط حالة من الأسى والحزن.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads