المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| كنائس أسيوط تقيم كرنفالات للأطفال احتفالاً بعيد القيامة المجيد

الأحد 28/أبريل/2019 - 06:35 م
كنائس أسيوط- عيد
كنائس أسيوط- عيد القيامة المجيد
فيبي مدحت
طباعة
احتفلت كنائس أسيوط، اليوم الأحد بشتى أنحاء المحافظة بعيد القيامة المجيد، وذلك وسط تعزيزات أمنية مكثفة.

كنائس أسيوط
وتضمنت الاحتفالات التى أقامتها كنائس أسيوط، فقرات متنوعة من العروض المسرحية وانشاد الترانيم والآلحان والفقرات الترفيهية وتوزيع الهدايا التذكارية واللعب للأطفال.

وفي السياق نفسه، احتشد ألاف الأطفال الأقباط على الكنائس لحضور الاحتفالات والكرنفالات والحصول على هدية عيد القيامة المجيد.

وسبق لـ كنائس أسيوط أن أقامت، مساء أمس السبت، قداس ليلة عيد القيامة المجيد بشتى أنحاء المحافظة، حبث بدأت الصلوات في غضون الساعة السابعة واستمرت حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، تضمنت الصلوات رفع بخور عشية عيد القيامة والقراءات وتمثيلية القيامة ويكون فيها الكاهن داخل الهيكل ويقف خورس الشمامسة يردون علية وجميع أنوار الكنيسة مغلقة ثم يفتح ستر الهيكل وتشعل جميع الأضواء ويخرج الكاهن حاملا أيقونة القيامة ويتعقبها زفة الأيقونة وهى عبارة عن موكب من الشمامسة يتوسطهم الكاهن ويتجولون في جميع أرجاء الكنيسة، تعقبها صلاة القداس الإلهي.

ونشرت مديرية أمن أسيوط قواتها في محيط الكنائس والأديرة بكافة أنحاء المحافظة وأغلقت جميع الطرق المؤدية إليها، فضلاً عن توفير عدد من البوابات الإلكترونية وأجهزة كشف المعادن، كما انتشر أفراد الكشافة الكنسية في محيط الكنيسة الداخلي والخارجي وحرص أفراد الأمن والكشافة على تفتيش الحضور تفتيشا ذاتيا والكشف عن هويتهم الشخصية.

ووجه الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، تهنئة للأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، مؤكدًا فيها أن قوة ومتانة النسيج االوطنى ووحدة الشعب المصري وتآلفه، وهو ما يعد واحداً من أهم ركائز قوة وصمود الدولة المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads