المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«اعرف بالتفصيل».. خطة الأوقاف الدعوية لموسم رمضان 2019

الأحد 28/أبريل/2019 - 07:27 م
خطة الأوقاف الدعوية
خطة الأوقاف الدعوية
ايمان سعيد
طباعة
تمهيدًا لاقتراب موعد رمضان 2019، ننشر خطة الأوقاف الدعوية التى سبق وانتهت منها الوزارة، بعد مداولات وتعديلات اللجنة العليا للتنسيق والمتابعة.

خطة الأوقاف الدعوية
جاءت خطة الأوقاف الدعوية بعد رفض رئيس اللجنة العليا للتنسيق والمتابعة، عدة مرات للخطة بسبب رغبتها فيزيادة الساحات والمصليات واماكن الفعاليات الدينية التى تأثرت بغلق الزوايا.

من جانبه، أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن هذه الخطة تأتي في إطار الاستعداد لشهر رمضان 2019، التى اعتمدها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الأحد والتى شملت 3496 مسجدًا على مستوى الجمهورية للاعتكاف في هذا الشهر الكريم.

وأضاف رئيس القطاع الديني، المكلف برئاسة اللجان، أنه سيكون لكل مسجد إمام من الأئمة مسئول عن إدارة جميع شئون الاعتكاف.

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف بالقليوبية: خطة لتأليف الكتب الدعوية ونشرها لتجديد الخطاب الديني

وأشار إلى أن وزير الأوقاف قام باعتماد «5863» ساحة ومسجدًا جامعًا لكل منها إمامان أحدهما أساسى والآخر احتياطي لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، على أن يكون كل من الاعتكاف وصلاة العيد بنفس ضوابط العام الماضى، مع الالتزام بالأماكن المحددة سواء للاعتكاف أم لصلاة العيد من ساحات ومساجد كبرى.

جدير بالذكر أن سبب رفض ومراجعة طايع الخطة الدعوية عدة مرات، يرجع إلى أن خطة الأوقاف الدعوية تهدف إلى زيادة أماكن التعبد لا نقصانها لأن تراجع العدد يعنى تراجع الخدمة الدينية، حيث كانت بعض الزوايا تعمل مساحة للفعاليات الرمضانية وباغلاق الزوايا يقل العدد وهو ما دفع طايع لطلب بدائل كأقرب مسجد يفى بمتطلبات الرواد من أهل الحى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads