المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل موعده .. تعرف على دعاء ثامن يوم رمضان 2019 وثوابه

الأحد 28/أبريل/2019 - 10:02 م
دعاء ثامن يوم رمضان
دعاء ثامن يوم رمضان 2019 وثوابه
ايمان سعيد
طباعة
قبل قدوم الشهر الكريم، نسعي لإسعاد قرائنا بالتعرف على جميع الأدعية والأعمال الصالحة، وخاصة دعاء ثامن يوم رمضان 2019 وثوابه.

دعاء ثامن يوم رمضان 2019 وثوابه
وبالتالى تقدم بوابة المواطن الإخبارية، المزيد عما يريد كل مسلم معرفته عن دعاء ثامن يوم رمضان 2019 وثوابه ، خاصة أن قول الأدعية والاستمرار عليها في هذا الشهر أمر مستجاب، باعتباره شهر القرآن، ومن أجل إسعاد لجميع قراء البوابة ومساعدتهم في التعرف على الأدعية اليومية لشهر رمضان 2019 الكريم.

وبالتالي تعرف معنا لما تقدمه بواية المواطن الإخبارية، من دعاء ثامن يوم رمضان 2019 وثوابه وهو كالتالي:

عن ابن عباس عن النبي صلي الله عليه وسلم، قال« اللهم أرزقني فيه رحمة الايتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام، وصحبة الكرام، بطولك ومنك يا ملجأ الآملين ويا أرحم الراحمين ».

ومن المعروف أن الرسول صلى الله عليه واله وسلم، قد ذكر أن من قام بهذا الدعاء في ثامن يوم من الشهر الكريم فإن عمله يرفع بعمل ألف صِّديق.

كما أنه يستحب في الليلة التاسعة من رمضان الغسل بنية الطهارة من الذنوب والتقرب إلى الله، ويستحب أيضًا قراءة دعاء اليوم الثامن ليلًا، أي ليلة التاسع من رمضان، وفي ثواب هذا الدعاء، فإن العبد يرفع عمله مع أعمال الشهداء والصديقين.

وللعلم أنه من المستحب فيها الغسل، كما نقل الصحابة عن رسول الله أنه يستحب في ليلة التاسع من الشهر الكريم، يقوم المسلم بصلاة ركعتين وذلك بنية النافلة، وتكون كالتالي: 
«يقرأ في الركعتين كلا من سورة الفاتحة ثم سورة الإخلاص عدد خمسون مرة ، ثم بعد السلام يفضل أن يصلي على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد عدد مائة مرة».

اقرأ أيضًا: ما تريد معرفته عن دعاء سابع يوم رمضان 2019 وثوابه

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads