المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو|«اللي مالوش خير في أهله»شعار مسارح الألمبي في شم النسيم ببورسعيد

الإثنين 29/أبريل/2019 - 02:18 م
 مسارح الألمبي في
مسارح الألمبي في شم النسيم ببورسعيد
جهندا عبد الحليم
طباعة
أقيمت العديد من الاحتفاليات التي استمرت حتي الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، ليلة شم النسيم 2019 بمناسبة أعياد الربيع بمحافظة بورسعيد والتي تميزت بإحتفالات خاصة بها عن باقي محافظات الجمهورية في هذا اليوم.

 مسارح الألمبي في شم النسيم ببورسعيد
جائت احدي تلك الاحتفالات بإقامة مسرح لدُمي الأولمبي بشارع الدقهلية في حي العرب احد أقدم الاحياء وأكثرها تراث وتاريخ بمحافظة بورسعيد.

أقام مسرح دمي الالمبي هذا الفنان محمد السعيد أو السعيد الخطاط – كما اشتهر في الشارع البورسعيدي بهذا الاسم، وهو احد رواد هذا المجال في بورسعيد، والذي اتخذ شعاره هذا العام 2019، «اللي مالوش خير في اهله.. مالوش خير في حد»، متحدثًا عن عقوق الوالدين وطريقة تصرف الابناء في حين كبر سن والديهما وعبر عن ذلك بالعديد من دُمى الألمبي ووضعها علي مسرح كبير في وسط الشارع مزينة بأحبال من النور والاضاءات المميزة.

وقال السعيد في تصريحات صحفية، ان دمي الألمبي هذا العام تناقش ظاهرة سيئة ظهرت مؤخرًا في المجتمع المصري، وهي ظاهرة جحود الأبناء للأباء والأمهات وتركهم في دار المسنين أو إهمالهم وعدم السؤال عليهم بمجرد وصولهم إلي سن الكهل، وهي ظاهرة يرفضها المجتمع والدين.

وأكد الفنان محمد السعيد انه استلهم الفكرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك من خلال المبادرة التي أطلقها الرئيس "حياة كريمة" لانقاذ المشردين من الشوارع.

وأقيم علي هامش هذا المسرح التراثي لدُمى الألمبي، حفلة كبرى لفرق السمسمية التراثية، والتي تغنت بأجمل الاغاني التراثية علي تلك الالة التاريخية الهامة والتي يعشقها الكثير من البورسعيدية.

اقراايضا| فيديو| فتيات بورسعيد يشعلن حفل ليلة شم النسيم علي أنغام السمسمية
وتوافد المئات من المواطنين للمشاركة في الاحتفال ومشاهدة الالمبيات، والاستمتاع بأغاني السمسمية التي تعد من أجمل طقوس البورسعيدية في ليلة شم النسيم كل عام.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads