المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أشربوا مياه بكثرة».. نصيحة خبراء الأرصاد للمنافية في شم النسيم 2019

الإثنين 29/أبريل/2019 - 01:54 م
حالة الطقس في المنوفية
حالة الطقس في المنوفية
المنوفية - راشد لاشين
طباعة
تشهد حالة الطقس في محافظة المنوفية، أجواء صيفية، اليوم الأثنين 29 إبريل 2019، والذي يصاحبها ارتفاعًا في درجات الحرارة بكافة المحافظة، ووجود نشاط طفيف لتيارات الهواء البارد، المصاحبة للرمال والأتربة، في يوم عيد شم النسيم 2019.

حالة الطقس اليوم

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود طقسًا حار، نهارًا، ومعتدل لطيفًا ليلًا بكافة المحافظة، وارتفاع في درجة الحرارة عن معدلاتها بالأمس، مصحوبًا بنشاط للرياح، المحملة بالأتربة والرمال، بسرعة تصل إلى12 كم الساعة، وأغلبها شمالية غربية، بكافة الأنحاء، وسطوع الشمس في سماء المحافظة.

نصيحة خبراء الأرصاد للمنافية في شم النسيم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم بمحافظة المنوفية، حيث يسود طقس حار، نهارًا، معتدل لطيف ليلًا، في جميع أنحاء المحافظة، مع استقرار الأحوال الجوية منذ الساعات الأولى، فبلغت درجة الحرارة العظمي 33درجة مئوية، بينما بلغت درجة الحرارة الصغرى 17درجة مئوية، مصحوبا بنشاط للرياح المحملة بالرمال، في جميع مراكز المحافظة تزامنًا مع عيد شم النسيم 2019.

يذكر أن محافظة المنوفية، شهدت أمس طقس حار علي جميع المحافظة وبخاصة في الظهير الصحرواي، بمركز ومدينة السادات، حيث وصلت درجة الحرارة العظمي 31درجة مئوية، والصغري 16 درجة مئوية.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

هذا وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا، لطيف معتدل ليلًا، علي كافة مراكز المحافظة، مع الأستمرار في إرتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، ويستمر هذا الطقس لمدة أسبوع، بكافة مراكز المحافظة.


نصيحة هيئة الأرصاد الجوية

ومن جانبهم صرح خبراء الأرصاد بتوخي الحظر من السير بالشواراع في وقت الذروة، نظرًا لارتفاع درجه الحرارة عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذه الأيام من كل عام، مما قد يمثل خطر علي حياة المواطنين.

وأضافوا انه يجب تناول كميات كبيرة من الماء لتعويض ما يفقده الجسم بسبب إرتفاع درجه الحرارة، ولحماية المواطنين من الأمراض.

تعليمات محافظة المنوفية

كما تهيب محافظة المنوفية جميع السائقين بعدم تجاوز السرعات المقرره وخاصة على الطرق الرئيسية، بسبب إنتشار الشبورة المائية، في الساعات الأولى من النهار، وأيضا لوجود نشاط خفيف للرياح المحملة بالأتربة التي تحجب الرؤية، لتجنب الحوادث.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads