المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| فتيات بورسعيد يشعلن حفل ليلة شم النسيم علي أنغام السمسمية

الإثنين 29/أبريل/2019 - 01:30 م
حفل ليلة شم النسيم
حفل ليلة شم النسيم علي أنغام السمسمية ببورسعيد
جهندا عبد الحليم
طباعة
في تجربة هي الأولي من نوعها بـ محافظة بورسعيد، قدمت فرقة غنائية استعراضية لفتيات في عمر الزهور علي أنغام آلة السمسمية التراثية، مجموعة من الأغاني الفلكلورية القديمة ذات الطابع البورسعيدي، في احتفالية حضرها المئات من الاهالي احتفالًا بليلة شم النسيم 2019.

حفل ليلة شم النسيم علي أنغام السمسمية
ورقصت الفتيات عضوات الفرقة الغنائية الرقصات الخاصة بالسمسمية والتي تميز بها شباب ورجال بورسعيد منذ أيام الجيل الأول مرتديات ملابس البحارة التي يتميز بها فئة البمبوطية العاملين علي السفن والمرابكب السياحية التي تدخل الميناء.

وقدمت الفتيات مجموعة من أجمل الأغاني وسط أجواء احتفالية وحشود من المواطنين معبرين عن سعادتهم البالغة بتقديم هذا الفن التراثي الذي يعبر عن تراث محافظة بورسعيد.

وكانت تلك الفرقة واحدة من ثلاث فرق للسمسمية كانت مصاحبة لمسرح الألمبي الذي أقامه الفنان محمد السعيد الشهير بالسعيد الخطاط بشارع الدقهلية في حي العرب اقدم وأعرق أحياء بورسعيد.

ورصدت عدسة بوابة المواطن الاخبارية الاجواء الاحتفالية التي شهدتها محافظة بورسعيد ليلة شم النسيم 2019 منذ أمس الاحد واستمرت حتي بعد فجر اليوم الاثنين في حالة بهجة بإحياء التراث البورسعيدي المبهج.

وفي سياق متصل اقيمت العديد من الاحتفالات في مختلف الاحياء كان حي العرب له نصيب الاسد منها؛ حيث اقامت الكافيهات والاهالي علي نفقتهم الخاصة الحفلات الغنائية علي اغاني السمسمية مجانا في شوارع بورسعيد لاسعاد الاهالي ورواد المحافظة من المحافظات الاخرى.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads