المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| فتيات بورسعيد يشعلن حفل ليلة شم النسيم علي أنغام السمسمية

الإثنين 29/أبريل/2019 - 01:30 م
حفل ليلة شم النسيم
حفل ليلة شم النسيم علي أنغام السمسمية ببورسعيد
جهندا عبد الحليم
طباعة
في تجربة هي الأولي من نوعها بـ محافظة بورسعيد، قدمت فرقة غنائية استعراضية لفتيات في عمر الزهور علي أنغام آلة السمسمية التراثية، مجموعة من الأغاني الفلكلورية القديمة ذات الطابع البورسعيدي، في احتفالية حضرها المئات من الاهالي احتفالًا بليلة شم النسيم 2019.

حفل ليلة شم النسيم علي أنغام السمسمية
ورقصت الفتيات عضوات الفرقة الغنائية الرقصات الخاصة بالسمسمية والتي تميز بها شباب ورجال بورسعيد منذ أيام الجيل الأول مرتديات ملابس البحارة التي يتميز بها فئة البمبوطية العاملين علي السفن والمرابكب السياحية التي تدخل الميناء.

وقدمت الفتيات مجموعة من أجمل الأغاني وسط أجواء احتفالية وحشود من المواطنين معبرين عن سعادتهم البالغة بتقديم هذا الفن التراثي الذي يعبر عن تراث محافظة بورسعيد.

وكانت تلك الفرقة واحدة من ثلاث فرق للسمسمية كانت مصاحبة لمسرح الألمبي الذي أقامه الفنان محمد السعيد الشهير بالسعيد الخطاط بشارع الدقهلية في حي العرب اقدم وأعرق أحياء بورسعيد.

ورصدت عدسة بوابة المواطن الاخبارية الاجواء الاحتفالية التي شهدتها محافظة بورسعيد ليلة شم النسيم 2019 منذ أمس الاحد واستمرت حتي بعد فجر اليوم الاثنين في حالة بهجة بإحياء التراث البورسعيدي المبهج.

وفي سياق متصل اقيمت العديد من الاحتفالات في مختلف الاحياء كان حي العرب له نصيب الاسد منها؛ حيث اقامت الكافيهات والاهالي علي نفقتهم الخاصة الحفلات الغنائية علي اغاني السمسمية مجانا في شوارع بورسعيد لاسعاد الاهالي ورواد المحافظة من المحافظات الاخرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads