المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الخيامية هي الأبرز.. هذه أحدث تقاليع رمضان 2019 بالغربية

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 10:11 ص
المواطن
أمنية عبد العزيز
طباعة
اعتاد الأطفال منذ الصغر عند سماع كلمة شهر رمضان 2019، أن يقوم أهلهم بشراءفوانيس رمضان لهم، فالفانوس أصبح فرحة الأطفال برمضان، واختلفت أشكاله وأنواعه وأيضا أسعاره في محافظة الغربية.

فوانيس رمضان 2019
وتجولت كاميرا «بوابة المواطن» بأحد محلات الفوانيس لرصد أسعار فوانيس شهر رمضان 2019 هذا العام حيثالتقت بالحاج محمد صاحب أقدم محل فوانيس بمنطقة السيد البدوي ليروي لنا أسعار الفوانيس هذا العام. 

أسعار فوانيس رمضان
قال الحاج محمد أن أسعار الفوانيس تختلف بإختلاف أنواعها فقد تصدر المنتج المصري حركة البيع والشراء هذا العام نظرا لرخص ثمنه فأسعاره تبدأ من 20 جنيه وتصل لـ60 جنيها، ويليه الفانوس الصيني ويبدأ من 45 جنيها ويصل لـ170 جنيها، أما الفانوس المستورد فيبدأ سعره من 110 وحتي 300 جنيها.

صور| الخيامية هي
الفوانيس الخيامية
أما الفوانيس الخيامية؛ فتبدأ أسعارها من 80 جنيها وحتي 200 جنيها باختلاف حجمها وهناك أيضا أشكال جديدة مثل الهلال وعربات الفول والحمص التي تتصدر قائمة ديكورات المنازل في رمضان، وسعر الفانوس الصاج يبدأ من 75 جنيها ويزيد سعره بإزدياد حجمها ويشتريه المواطنين لوضعه بالشوارع للإحساس بالأجواء الرمضانية وروحانيات رمضان. 

وأشار أن الأسعار تزيد عن الأعوام الماضية بالنسبة للفانوس المستورد من 20 لـ30 جنيها ولكن معظم الناس لا تهتم كثيرا بزيادة الأسعار بقدر ما تهتم بفرحة أطفالهم في رمضان وتهتم أكثر بالفرحة التي تراها في عيون أولادهم بمجرد أن يمسكوا الفانوس الخاص بهم بعد شراؤه بأيديهم.
صور| الخيامية هي
وأوضح أن الفانوس المصري قد تصدر قائمة الشراء هذا العام نظرا لرخص ثمنه وأيضا قد تحسن المنتج المصري كثيرا من حيث الجودة والشكل والصوت، فللفانوس المصري بهجة خاصة به نظرا لتشكيله القديم الذي يذكرنا برمضان أيام زمان ونحن كمصريون نعتز بكل شئ يذكرنا بالماضي لأن هناك أشياء كثيرة قد دفنها المستقبل وغمرتها التكنولوجيا ونتمسك بكل ما يذكرنا بذكرياتنا القديمة. 

أشكال الفوانيس
وأضاف أن أشكال الفوانيس تعددت أيضا لتشمل الشخصيات الكرتونية مثل باظ يطير والدبابة والعرائس وأيضا فانوس محمد صلاح ولكنه لم يعد يحدث شعبية مثلما كان العام الماضي لأن الأطفال قد إشتروه من قبل ويشتري هذا النوع من الفوانيس الأطفال في سن الخامسة نظرا لأنه يعتبر بمثابة لعبة لهم تسير وتغني.
صور| الخيامية هي
وأوضح أن الإقبال لا يختلف كثيرا عن الأعوام الماضية نظرا لأن كافة المواطنين يحتاجون الفانوس الشعبي هذا الأمر الذي لا يجعل الوضع يختلف كثيرا من عام لعام أما الفانوس المستورد فهو للمخطوبين والحبيبة كهدية من هدايا رمضان. 
صور| الخيامية هي

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads