المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فحص 49 مليونا و300 ألف مواطن في «100 مليون صحة»

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 05:21 م
خالد مجاهد
خالد مجاهد
طباعة
أعلن مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي الدكتور خالد مجاهد، أنه تم الانتهاء من فحص 49 مليونا و300 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيرس «سي»والكشف عن الأمراض تحت شعار "100 مليون صحة" بمراحلها الثلاثة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء أيضا من فحص 3 ملايين و100 ألف طالب من طلاب المرحلة الثانوية.

كما أشار "مجاهد" إلى أن مبادرة "100 مليون صحة" تنتهى بنهاية الشهر الجاري، وحرصًا على تقديم خدمة طبية مميزة، ومسح كافة المواطنين، ووفقًا للتوجيهات الرئاسية الصادرة في هذا الشأن، فسوف يتم مد فترة المسح في 309 نقاط مسح منتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 41 نقطة مسح في المنافذ البرية والجوية والبحرية، وذلك حتى نهاية العام الحالي 2019.


وأوضح "مجاهد" أن مبادرة "100 مليون صحة" تنتهى بنهاية الشهر المقبل، وسوف يتم مد فترة المسح فى 350 نقطة مسح منتشرة على مستوى محافظات الجمهورية ؛ وذلك، حرصا على فحص كافة المواطنين وتقديم خدمة طبية مميزة، بالإضافة إلى 14 نقطة مسح فى المنافذ البرية والجوية والبحرية، وذلك حتى نهاية العام الحالى 2019.


كما أشار إلى أنه يمكن للمواطن التواصل لمعرفة أقرب نقطة مسح من خلال الاتصال بالخط الساخن 15335، أوالدخول على الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg والذي يتضمن أماكن ومراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads